التخطي إلى المحتوى

يشهد سعر “الذهب” اليوم في الأسواق المصرية ارتفاع كبير في الأسعار، على الرغم من استقراره في الفترة السابقة، وعلى الرغم من استقرار قيمة الدولار الأمريكي في البنوك المصرية الرسمية، بالإضافة إلى حالة من الركود في حركة البيع والشراء له، ولكنه يواصل ارتفاع ملحوظ من اليوم.

سعر الذهب اليوم

وأكدت مصادر مصرفية على أن ارتفاع الأسعار اليوم على جرامات الذهب، ليصل عيار الذهب جرام 14 إلى قيمة 430 جنيه، أما عن جرام الذهب لعيار 18 فقد سجل قيمة 548 جنيه، ويعد هذا العيار من الذهب هو الأكثر تتداولًا من أجل شراء الشبكة في ظل تلك الظروف التي تشهدها مصر، وأحوال الشباب.

وأضاف المصدر المصرفي قيمة سعر الجرام الواحد لعيار 21 قفز إلى سعر 638 جنيه، أما عيار 24 فقد وصل إلجرام الواحد منه إلى قيمة 731 جنيه، وعن الجنيه الذهب فقد وصل إلى قيمة 5084 جنيه، وأشار المصدر إلى أن أسواق الذهب منذ فترة طويلة في حالة ركود تام، سواء استقرت الأسعار، أو ارتفعت.

ومن الجدير بالذكر أن الأحوال الاقتصادية لمصر مازالت في عدم استقرار، وأصبحت أولويات المصريين هي الحصول على الأسعار المناسبة على السلع الغذائية بوجه خاص، حيث تتصدر مصر الآن موجة قوية من الغلاء، الأمر الذي يجعل المواطن المصري له أولويات أخرى غير التداول بأسواق الذهب، إلا أن تتحسن الأوضاع، ويسقر الوضع الاقتصادي للبلاد في كافة الأشياء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *