التخطي إلى المحتوى

أسباب بكاء الطفل الرضيع المستمر من المشكلات التي تواجه الكثير من الأمهات وتؤرقهم ليلاً. إذا كنت أما جديدة؛ فأنتِ على موعد مع الكثير من اللحظات السعيدة والممتعة التي سوف تشاركيها مع طفلك، ولكن ليست الأمور سهلة دائماً، فغالباً ما سوف تستمعين إلى بكاء الطفل الرضيع؛ دون معرفة الأسباب الواضحة لهذا البكاء، ستحاولين وتحاولين تهدئته دون جدوى، ولكن لا تيأسي فنحن هنا لمساعدتك في التعرف على أسباب بكاء الطفل الرضيع المستمر وكيف تواجهين هذه المشكلة.

أسباب بكاء الطفل الرضيع المستمر

إذا كان طفلك من النوع الباكي باستمرار دون سبب واضح، إذا تأكدت أنه ليس بجوعان ويلبس حفاض نظيف، وليس في حاجة إلى النوم؛ فغالباً ما يكمن سر بكاء الطفل الرضيع المستمر في إحساسه بعدم الراحة، ولكي تتغلبي على هذه المشكلة نقدم لك بعض الحلول.

حلول لبكاء الطفل الرضيع المستمر

  • جربي أن تلفي الطفل بالمفرش أو البطانية الخاصة به، فهذا يعطيه أحساس أكثر بالأمان، ويولد عنده بيئة محاكية لتلك البيئة التي عاش بها في بطن أمه.ولكن تأكدي من عدم تغطية وجهه أو اللف بطريقة قاسية على جلده.
  • جربي تمارين الساقيين، بأن تجلسي الطفل على ظهره وترفعين أرجله وتحركيها للأمام وللخلف برفق، هذا قد يساعد الطفل على تنفسه بشكل أسهل، والتخلص من الغازات أو مشكلات الرضاعة.
  • جربي تمارين التجشؤ بعد كل رضعة يفضل مرة أو مرتين .
  • حاولي لفت انتباهه ببعض الضوضاء الغير مزعجه، حركي بعض الأشياء التي تصدر أصوات غريبة تنسيه البكاء، أو حاولي التكلم معه كأنه كبير بحيث تشغلين انتباهه.

كل طفل له تجربة خاصة ومميزة مختلفة عن غيره من الأطفال، وإذا لم تفلح معكي هذه الطرق فقط اتبعي غريزتك وسوف تنجحين، وإذا وجدتي أن الأمر أكبر من تلك الغريزة؛ فلا تتردي في الاتصال بطبيبك والاطمئنان على طفلك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.