التخطي إلى المحتوى

صرح عضو لجنة الحج السياحي “ناصر تركي” من خلال الاجتماع الذي انعقد اليوم مع لجنة الحج السياحي، والمسئولين لقطاع شركات السياحة، التابعة إلى وزارة السياحة، على تحديد الموعد الأول للرحلات لموسم العمرة بهذا العام، وقد حضر هذا الاجتماع “أحمد المهدي” المستشار القانوني التابع لوزير السياحة، وقد تم تحديد الموعد الخاص بموسم العمرة في يوم 14 من شهر مارس القادم.

وأوضح “ناصر تركي” عضو لجنة الحج السياحي على أن من الشهر القادم سوف يتم العمل على التوثيق للعقود الخاصة برحلات العمرة، وتقديم مذكرة إلى وزير السياحة “يحى راشد”، مضمونها ما أسفر عنه هذا الاجتماع، حتى يتم إقرار ما تم في الاجتماع، ووضع الضوابط التي تنظم موسم العمرة في هذا العام.

كما أشار عضو لجنة الحج السياحي على أن الهدف من بداية اتمام موسم الحج في شهر ماري القادم، هو نتيجة فكرة انخفاض الأسعار الخاصة ببرامج رحلات العمرة؛ حيث أن الفنادق في السعودية في هذا الوقت تكون ذات أسعار منخفضة، وذلك قبل شهر رجب بخمسة عشر يومًا.

كما أضاف “ناصر تركي” على أن مناقشة آليات العمرة قد تمت مناقشتها، من أجل تقييم العدد الأقصى للمعتمرين المصريين في هذا العام، ومناقشة ما إذا كانت ستكون متروكة بأعداد مفتوحة أم سوف يتم تقييدها بأعداد معينة، لا تتجاوز عنها، وأن هذا السيناريو هو ما يتم مناقشته الآن مع وزير السياحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.