التخطي إلى المحتوى

يتوقع خبراء الطقس عن توقعات حالة الطقس اليوم الأحد 12 من فبراير 2017 على مدن الجمهورية، أن يسود البلاد طقس مائل للبرودة نهارًا على معظم الأنحاء، دافئ جنوبًا، مع اشتداد الريح على مدن جنوب الصعيد وعلى غرب كل من البحر الأحمر والبحر المتوسط، وتتكون السحب الممطرة المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية ومدن شمال الدلتا.

وتستمر درجات الحرارة المائلة للبرودة حتي مدن شمال ووسط الدلتا، ويكون الطقس دافئ على مدن الصعيد، مما يكون مناسبًا للرحلات السياحية والترفيهية، بينما تنخفض درجات الحرارة الصغري مساءًا على الأنحاء كافة وتنخفض على مدن الصعيد إلى مادون العشرة درجات.

استعدادات هيئة الإسعاف

أكد السيد أحمد الأنصاري بهيئة الإسعاف أن الهيئة اتخذت جميع الإجراءات للحيلولة دون وقوع ضحايا للأمطار الكثيفة على المدن، وقامت وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة الداخلية لبحث مدى سهولة الطرق بعد الأمطار الكثيرة التي شهدتها مدن الجمهورية أمس، وقامت بالدفع بالعديد من سيارات الإسعاف استعدادًا لأى بلاغ.

ويتوقع خبراء الطقس أنيعتدل الطقس مع بداية الأسبوع المقبل وبداية هدوء نشاط الرياح واستقرار في درجات الحرارة من جديد، كما تندر الشبورة المائية اليوم وترتفع الحرارة قليلًا مع سطوع الشمس.

حال البحر الأحمر والمتوسط

تضطرب أحوال البحر المتوسط، بسبب تغير مركز المرتفع الجوي الذي تتعض له البلاد، فيكون البحر المتوسط معتدل ألى مضطرب، ويتراوح ارتفاع الموج به ما بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار ، ويكون غير  صالح لأعمال الملاحة والصيد، ويكون البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب، بعد تحرّك المرتفع الجوي، ويكون الموج به مرتفع، يتراوح بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، ولا يكون غير صالح للنشاطات السياحية لكنه صالح للملاحة والصيد، والرياح عامة على البحرين شمالية غربية نشطة، تنشط على مدن جنوب الصعيد وغرب البحر الأحمر وغرب البحر المتوسط.

وفيما يلي توقعات درجات الحرارة على مدن وبلدات جمهورية مصر العربية اليوم الجمعة

المدينة العظمى الصغرى
القاهرة 18 11
الأسكندرية 17 11
مرسى مطروح 17 9
الإسماعيلية 18 7
السويس 19 9
شرم الشيخ 23 15
وسط الدلتا 18 12
أسيوط 19 7
أسوان 23 10

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.