التخطي إلى المحتوى

تسلم “ترامب” أمس الجمعة ٢٠ يناير ٢٠١٧ السلطة كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية لفترة رئاسية جديدة، وذلك بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التي أقيمت في شهر نوفمبر من العام الماضي، والتي تعد الانتخابات الثامنة والخمسين لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية كما يعد “ترامب” هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة.

حفل التنصيب
توجه”دونالد ترامب” وزوجته الجمعة 20 يناير2017 إلى كنيسة “القديس يوحنا” والتي توجد قرب البيت الأبيض بواشنطن، ثم توجه إلى البيت الأبيض حيث استقبله الرئيس “أوباما” وزوجته .

حضر حفل التنصيب بعض الشخصيات العامة منها الرئيس باراك أوباما وزوجته، والرئيس الأسبق جورج بوش، والرئيس الأسبق بيل كلينتون، وزوجته هيلارى والتي كانت تنافس “ترامب” على مقعد الرئاسة وخسرت أمامه  كما حضر أيضا الرئيس الأسبق جيمي كارتر.

قام “دونالد ترامب” بإلقاء أول خطاب لو بعد تنصيبة كرئيس للولايات المتحدة من على مدرج مبنى الكابيتول، كما قام “ترامب” مساء الجمعة بتوقيع أول وثيقة كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية لفترة رئاسية جديدة

هذا وقد قام بعض المعارضين لترامب بالتظاهر بالقرب من مبنى الكونجرس الأمريكي، وقاموا ببعض أعمال الشغب وتكسير واجهات بعض المحلات بينما قامت قوات الشرطة باستخدام رزاز الفلفل لتفريقهم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.