التخطي إلى المحتوى

قيمة الدعم النقدي حساب المواطن، في خلال الأيام الماضية صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مجموعة من القرارات كان أبرزها تقديم دعم مادي للمواطنين للأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي، وذلك من خلال سداد جزء من فواتير الكهرباء الخاصة بهم على وجه التحديد، وسوف يتم بدء ذلك في بداية شهر فبراير القادم، وقد صدر ذلك القرار من الوزارة بعض أن رأت مجموعة كبيرة من السلبيات تحاول أن تتجنبها عن طريقة إضافة أكبر شمل ممكن من مستفيدي الضمان الاجتماعي.

كما وان هذا البرنامج برنامج تسديد فواتير الكهرباء كان مرتب من الوزارة من قبل ذلك، حيث انه كان من ضمن البرامج التي تم اعتمادها لكي تساند مستفيدي الضمان الاجتماعي، وقد بدأ تنفيذ البرنامج بالمشاركة مع هيئة الكهرباء، وذلك من خلال إرسال قيمة الدعم من قبل الشركة الخاصة بالمملكة العربية السعودية للكهرباء.

قيمة الدعم النقدي لمستفيدي الضمان الاجتماعي

في بداية الأمر تم تنفيذ  هذا القرار لتقليل العبئ على المستخدمين في فواتير الكهرباء لتوفير المال الذي قد يدفعوه في استهلاكهم للكهرباء، وبناء على هذا القرار ستبدأ وزارة الضمان الاجتماعي بتحويل جميع الدعم الموجود إلى المستخدمين على الأرصدة البنكية الخاصة، كما سيشمل الدعم جميع الفئات المستخدمة لمعاش الضمان الاجتماعي غدا من يندرج تحت قائمة العجز المؤقت.

كما يتطلع البرنامج إلي محاولة ضمان استمرارية الخدمات الكهربائية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، ومحاولة تخفيف العبئ المالي عليهم من خلال دفع جزء من الفاتورة لهم، وذلك يختلف حسب أفراد الأسرة المسجلة في الضمان الاجتماعي.

ومنذ أن يبدأ التطبيق في هذا البرنامج شكلت الوزارة فريق عمل مميز، بحيث يحصر الأشياء السلبية قبل الإيجابية في ذلك الأمر، وسوف نوافيكم الآن تفاصيل قيمة الدعم النقدي على حسب عدد أفراد الأسرة:

 

الجدير بالذكر وأن الوزارة قامت بإرسال طلب إلى الشركة السعودية للكهرباء من أجل إعادة جميع الأرصدة المتراكمة لدي الشركة إلى وكالة الضمان، وذلك من خلال شيك مصرفي، كما وأنه اعلن عن موعد إيداع الدعم النقدي أنه سيكون في الخامس من كل شهر هجري، وقد شكلت الوزارة اللجنة التي ذكرناها سابقة بمجموعة هامة من المتخصصين المتميزين من أجل متابعة دعم المواطنين.

ومن المتوقع أن تكون تلك الفكرة الجديدة هي مصدر هام وسعيد بالنسبة للمواطن السعودي الذي يستحق الدعم النقدي، وربما هي مبادرة مميزة للشركة السعودية للكهرباء.

ونعرض إليكم تفاصيل قيمة الدعم النقدي

جدول تفاصيل قيمة الدعم النقدي مقابل عدد الأسرة

عدد أفراد الأسرة قيمة الدعم بالريال
فرد واحد 72
فردين 89
3 أفراد 118
4 أفراد 130
5 أفرد 166
6 أفراد 206
7 أفراد 246
8 أفراد 246
9 أفراد 334
10 أفراد 334
11 فرد 401
12 فرد 446
13 فرد 522
14 فرد 526
15 فرد 526

وقد قام وزير العمل والتنمية الإجتماعية بإعلان عن أن مستفيدي الضمان الاجتماعي هم من أول الأشخاص الذين قد انضموا لبرنامج حساب المواطن، وللإستعلام عن التفاصيل اللازمة للدعم النقدي عليكم زيارة البوابة الإلكترونية لـ وزارة العمل والتنمية الإجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.