التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار اليوم، استقرت العملة الخضراء اليوم السبت في البنوك المصرية وسجلت أعلي سعر للشراء 19.00 جنيه، بينما سجلت عند البيع 19.35، وفي ظل ارتفاع الأسعار المنتشر حالياً في السوق المصرية للسلع التي يستخدمها المواطن المصري، بسبب وصول الدولار إلي رقم 19 وبسبب صندوق النقد الدولي الذي بسبه قررت الدولة المصرية أن تعوم الجنية المصري.

وقد تم تقسيم صندوق الدولي والذي يبلغ 12 مليار دولار على ثلاث دفعات استلم منها البنك المركزي الشريحة الأولي، وينتظر الشريحة الثانية في شهر مارس القادم، لمحاولة تخفيض سعر الدولار في البنوك المصرية وكذلك في السوق السوداء.

 سعر الدولار اليوم في البنوك والسوق السوداء

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن ارتفاع أسعار الدولار ما هو إلا مؤقت حتي يزيد المعدل الاحتياطي الأجنبي بالنسبة للبنوك المصرية، ووعد أن العملة الخضراء ستنخفض خلال الفترة القادمة بشدة، ووعد أيضا أنه بالنسبة للمواطن المصري سيتم تخفيض جميع أسعار السلع بداية من شهر فبراير القادم.

وقد صرح  خبراء اقتصاديون أن سعر الدولار الأمريكي سيرتفع بشدة في البنوك المصرية خلال الايام القادمة ومن المتوقع أن يصل إلي 20 جنيه في البنوك واكثر من ذلك في المضاربات التجارية للعملة في السوق السوداء المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *