التخطي إلى المحتوى

أعلن الدكتور” حاتم عودة” رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية تعرض مصر لزلزال اليوم السبت 21-1-2017، في تمام الساعة السابعة إلا خمس دقائق بتوقيت القاهرة، وتم رصده بقياس معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية الذي أثبت أن شدة الزلزال بلغت قوته 4 درجة بمقياس ريختر، وذكر أن مركز الزلزال في الصحراء الشرقية بمصر.

بيان بالمحافظات التي تعرضت للزلزال

تعرضت مصر لزلزال في تمام الساعة 6:55 مساء اليوم وشعر بالهزة الأرضية سكان بعض المحافظات وهي 4 محافظات القاهرة، والشرقية، والإسماعيلية، والسويس، ولم ينبئ عن حدوث أضرار من جراء الزلزال حتى الآن، وذلك لأن قوته لم تكن شديدة ولم يستمر إلا ثواني معدودة، وأكد الدكتور” أحمد بدوي” أنه من المتوقع حدوث توابع لهذا الزلزال لكنها ستكون أقل من 4 درجة ريختر، كما سجلت القراءة الأولية لموقع الزلزال أنه على عمق 12 كيلومتر ويبعد مركزه حوالي  80 كيلو متر شمال شرق محافظة القاهرة.  .

تعرض مصر لزلزال عام 1992

تعرض مصر لزلزال.. تعرضت مصر لهزة أرضية قوية في عام 1992 وبالتحديد يوم 12 من أكتوبر في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، وكان أشد زلزال تعرضت له مصر بقوة 5,8 ريختر واستمر مدة نصف دقيقة، مما تسبب في خسائر كبيرة بالمنازل والرواح البشرية حيث توفي ما يقرب من 545 شخص ، وإصابة آلاف الأشخاص، وانهيار منازل كثيرة في أنحاء جمهورية مصر العربية.

ويذكر الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية بان مصر تشهد سنويًا تعرضها لآلاف الزلازل وبعضها غير محسوس لأنة أقل من 3 رختر ولم يستمر سوى ثواني معدودة، وأخر سابقة لزال مصر شهدتها بداية العام الحالي 2017 كانت صباح يوم 5 يناير2017 من الشهر الجاري في تمام الساعة الثامنة وخمسة دقائق ولمعرفة الخبر كما يتوقع أن يكون لزلزال اليوم توابل، ولقراءة هذا الخبر اضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.