التخطي إلى المحتوى

نتائج قياس 1438 قام المركز الوطني للقياس والتقويم بأداء إختبارات قياس للمعلمين والمعلمات منذ قرابة الشهر، حيث أن الإختبارات كانت قد بدأت في يوم 18 ربيع أول لعام 1438 هـ، وأنتهت يوم 25 ربيع أول من نفس العام أي أستمرت الإختبارات لمدة أسبوع واحد، وقد كان الهدف الرئيسي من أداء هذه الإختبارات هو معرفة الأداء الحقيقي للمعلمين والمعلمات ومعرفة مدى كفائتهم لإدارة العملية التعليمية.

ومقدار النفع الذي يعود على الطالب من وراء المعلمين، ولقد قام المركز الوطني للقياس والتقويم بالأعلان على أنه اليوم السادس من العشرون من يناير سيتم الإعلان عن نتائج الإختبارات الذي قام المعلمون والمعلمات بأدائها عبر الموقع الرسمي لمركز القياس والتقويم بالمملكة العربية السعودية.

نتائج قياس 1438 كفايات المعلمين والمعلمات المركز القومي للقياس والتقويم

وقد قام المركز القومي للقياس والتقويم في المملكة بعمل نوعين من الإختبارات للمعلمين والمعلمات وهم:-

  1. اختبارات المجالات الأساسية لتخصص المعلم في التدريس
  2. اختبارات عامة للمجالات التربوية والمهارات العامة

ولقد قام المركز القومي للقياس والتقويم بعمل هذه الإختبارات لأختيار الكفاءات الأجدر لكي تكمل في العملية التعليمية، والذين لديهم القدرة على تقديم جيل ناشيء بشكل صحيح لديه القدرة على العطاء وخدمة وطنه والعمل على الرفع من شأنه.

رابط الأستعلام عن نتائج قياس 1438 المركز الوطني للقياس والتقويم

ولقد أرفقنا لكم رابط موقع المركز الوطني للقياس والتقويم للأستعلام عن نتائج إختبارات قياس كفايات المعلمين والمعلمات لسنة 1438 المرفق أدناه يمكنكم الأستعلام عنها الآن، وبالتوفيق لجميع المعلمين والمعلمات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.