التخطي إلى المحتوى

نتائج قياس كفايات 1438، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نتائج قياس كفايات من خلال موقع قياس الجديد، رابط الاستعلام عن نتائج قياس الآن، ونتائج اختبارات القدرات في قياس، وسنوفر إليكم رابط الموقع عن طريق المركز الوطني للقياس والتقويم.

نتائج قياس كفايات 1438

يعتبر مركز قياس القدرات هو المقياس الرسمي الجديد في تحديد نتائج الاختبارات بالنسبة إلي المواطنين السعوديين، وسيكون هو المحدد الرئيسي في المدارس الحكومية لجميع السنوات القادمة.

ونعرض غليكم في موقعنا نتائج قياس بالنسبة إلى المعلمين والمعلمات المتقدمين إلى اختبارات القدرات في وزارة التعليم العالي، وقد أعلنت نتائج القدرات للمعلمين والمعلمات في السعودية من خلال الاختبارات الورقية التي قد حدثت بالفعل، وينتظر الجميع النتائج الخاصة بها، وسوف نقدم إليكم رابط موقع قياس الجديد، وكيفية الحصول على نتائج الاختبارات.

ميعاد نتائج قياس كفايات 1438

أعلنت وزارة التعليم العالي عن الميعاد الرسمي لظهور نتائج القدرات في قياس، وقد تم تحديدها في 28 من شهر صفر لعام 1438، ونظراً للضغط الشديد على الموقع الرسمي الجديد لقياس، سنوافيكم بجميع التطورات اللازمة والنتائج الخاصة  بالمعلمين من خلال إرسال رقم الهوية في التعليقات وسنعرض إليكم النتائج في أسرع وقت ممكن لنسهل على المواطنين الحصول على نتائج اختباراتهم في القدرات.

كيف يمكن التسجيل في قياس

من خلال الموقع الجديد لقياس يمكن لجميع الفتيات السعوديين التقدم إلى الاختبارات عن طريق فتح ملف التسجيل الرسمي للموقع قياس الجديد، والذي يكون من خلال رابط موقع قياس الجديد وتقوم بعمل حساب جديد وتبدا بملئ البيانات الاسم رباعي وتاريخ الميلاد وكذلك رقم السجل وإكمال البيانات بصورة صحيحة.

قياس سيتم إتاحتة عبر الرابط المخصص لنتائج قياس:

  • نتائج اختبارات كفيات المعلمين

  • نتائج اختبارات قياس القدرات العامة.

  • قياس التحصيل الدراسي.

  • نتائج قياس الخدمة المدنية.

  • نتائج قياس قدرات الجامعيين.

  • نتائج قياس كفايات اللغة الإنجليزية.

  • اختبار قياس مستوى تحديد المستوى.

وبعد أن تتم عملية التسجيل، يبدأ الشخص في التقدم الى الدخول الى نظام قياس للقدرات، وهذا يكون من خلال السجل المدني ورقم الاقامة، كل هذا من خلال رابط قياس الجديد.

تحديث

وقد أكد الكثير من المواطنين السعوديين في المملكة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي تويتر أنهم يواجههون صعوبة بالغة في الدخول إلى موقع قياس لنتائج القدرات للمعلمين والمعلمات، وأنهم طالبوا في تغريدات صريحة إلى المملكة بتوفير موقع اضافي بسبب المعاناه التي يواجهوها في الدخول الى موقع قياس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.