التخطي إلى المحتوى

نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين ، أكدت وزارة التعليم السعودية عن جدول ومواعد تسجيل الطلاب المستجدين في المدارس السعودية، ويتم ذلك عبر رابط موقع نور لتسجيل الطلاب في المدارس وكذلك مدارس تحفيظ القرآن الكريم، وذلك للعام الدراسي 1438-1439 من الهجرة.

موقع نظام نور تسجيل الابتدائي

أكدت وزار التعليم أنه ينبغي لأولياء الأمور التقدم عبر رابط تسجيل الطلاب المستجدين نظام نور، حيث حددت الوزارة فترات محددة لبدأ التسجيل في الموقع،والمعروف أن نظام نور يقدم العديد من الخدمات التعليمية في الملكة العربية السعودية، من تسجيل طلاب المدارس وإعلان النتائج.

مواعيد التسجيل الصف الأول الابتدائي من وزارة التعليم 1438

طريقة التسجيل في موقع نور

يتم التسجيل في موقع نور عبر رابط موقع نور الجديد، ثم بعد ذلك يتم تسجيل الدخول عبر رقم الهوية، وكتابة رمز التحقق من الطالب، ثم بعد ذلك تظهر النتائج بكل بساطة مع التقديرات، وفي بعض الأحيان لم تقم المدرسة التابع لها الطالب بتسليم النتائج إلى الموقع حتى الآن، وبالتالي لا تظهر بالموقع إلا أن يتم تسليمها.

من جهة أخرى صرح مصدر بوزارة التعليم في بيان له، أنه تم التنبيه على جميع مدارس المملكة بقبول جميع الطلبة الذين تم تسجيلهم عبر نظام نور، الذين تنطبق عليهم شروط القبول، محذرة أي مدرسة من عدم قبول أي طالب بدون مبرر، وأكدت الوزارة على ضرورة التأكد من محل الإقامة قبل قبول التسجيل النهائي.

ويتم تسجيل الطلاب القاطنين بالأحياء التي تخدمها المدرسة أولا، وفي حالة انتهاء هؤلاء الطلبة، يتم السماح بقبول طلبة من أحياء ومناطق أخرى وكذلك الغير سعوديين، وكان وزير التعليم قد أعلن أن تطبيق نور يهدف إلى التيسير على الطلبة وأولياء الأمور لكي ينتظم الطلبة مبكرا في المدارس.

 نتائج الطلاب نظام نور

للاستعلام عن نتائج طلاب مدارس المملكة برقم الهوية والسجل المدني، وانتهت اختبارات المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية لهذا العام بالمملكة، وأكدت مصادر تابعة لوزارة التعليم بالسعودية أن نتائج الطلاب المرحلة المتوسطة تم تسليمها، ويتابع طلاب المرحلة الابتدائية والثانوية عبر موقع نظام نور الرسمي لمعرفة نتائج الطلاب لهذا العام الدراسي 1438، ويمكن الحصول على النتيجة عبر رابط الموقع.

حيث أعلن موقع نور التابع لوزارة التعليم السعودية عن نتائج الطلاب المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والثانوية، وذلك عبر الموقع الرسمي لنتائج الطلاب في المدارس السعودية، حيث يتيح الموقع معرفة الدرجات والتقديرات لجميع الطلبة بالمملكة، ويتم الاستعلام عن نتائج الطلاب عن طريق الرقم السري للطالب، برقم الهوية أو السجل المدني.

وموقع نور هو أول موقع إلكتروني يربط جميع جوانب العملية التعليمية بالمملكة العربية السعودية، حيث ترابط شديد بين الطالب والمعلم بإشراف أولياء الأمور، ويعد طفرة هائلة تم بتنفيذها بنجاح عبر وزارة التعليم السعودية، ويعرض الموقع مواعيد الدراسة والامتحانات والفصول الدراسية وغيرها من الأنشطة التعليمية.

نظام نور برقم الهوية ونتائج الطلاب المرحلة المتوسطة 1438

من ناحية أخرى، أكد المتحدث باسم وزارة التعليم، مبارك العصيمي أنه سيتم رفع النتائج قريبا عبر نظام نور برقم الهوية، وأكد أن النتائج ستكون متاحة للجميع فور اعتمادها من وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، والمعروف أن موقع نظام نور بالسجل المدني فقط يتيح تسجيل طلاب المرحلة الابتدائية للعام 1438/1439، من خلال التسجيل الإلكتروني عبر الموقع، ومعرفة أقرب مدرسة للطالب التي يرغب في التسجيل بها.

مزايا نظام نور

يتيح موقع نور التقديم في المدارس السعودية لطلبة الصف الأول الابتدائي عب الموقع، حيث يقوم ولي الأمر بفتح حساب عبر الموقع، وإدخال بيانات الطالب، والحي الذي يسكن فيه، ويقوم البرنامج باختيار أقرب مدرسة ابتدائية للطالب للتسجيل بها، ويقوم مدير المدرسة بمراجعة البيانات والتأكد منها وقبول الطلبة.

من جهة أخرى يوفر نظام نور، الإعلان عن الوظائف التربوية المختلفة في شتى أرجاء المملكة، ويتيح أيضا للمعلمين والمعلمات التقديم في هذه الوظائف، التي تعلن عنها وزارة التعليم، فيما يعد بمثابة حركات نقل داخلي وخارجي، بمنتهى السهولة واليسر والمركزية.

تحديث:

ما زال طلاب المراحل التعليمية المختلفة في انتظار موعد إعلان النتائج عبر نظام نور بالسجل المدني فقط، حيث أعلنت الوزارة الانتهاء من كافة أعمال التصحيح وتسجيل الدرجات، وقامت معظم المدارس بتسليم الدرجات لتكون جاهزة لعرضها على نور، وتواردت الأنباء عن إعلان النتيجة صباح الغد الأربعاء عبر الموقع التربوي الجديد.

وسنتابع أولا بأول نتائج الطلاب، ونمدكم بكل التطورات الخاصة بالنتيجة في جميع المدارس، ونأمل أن يوفق الله أبنائنا الطلاب إلى ما فيه الخير لهم، مع ملاحظة أن النتيجة قد تتأخر في بعض المدارس عن الأخرى، لذلك يرجى متابعة الموقع لحظة بلحظة.

والمعروف أن موقع نظام نور هو طفرة هائلة في الأجواء التعليمية السعودية، يتيح الموقع الاتصال بين الطالب وولي الأمر والمعلم، ويتيح الحصول على النتائج والدرجات والتقديرات، وتقديم طلبة الابتدائي في المدارس السعودية، طبقا لمقر السكن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.