التخطي إلى المحتوى

رابط نظام نور ، لتسجيل الطلاب بالصف الأول الابتدائي بالمملكة العربية السعودية، حيث تم الإعلان عن موعد تسجيل الطلاب المستجدين اليوم 20 فبراير 2018، للالتحاق بالتعليم في العام الدراسي 1439-1440 هـ،

وفرت وزارة التعليم السعودية رابط نظام نور مباشر جديد يخص الاستعلام عن نتائج الاختبارات الخاصة بآخر العام، للمراحل الدراسية المختلفة من الابتدائية والمتوسطة والثانوية، تسهيلًا على أولياء الأمور والطلاب لمعرفة النتائج بشكل مباشر دون الحاجة إلى تسجيل الدخول وكلمة السر، وذلك باستخدام رقم الهوية الخاصة بالطالب أو السجل المدني فقط، والمنشور أدني الصفحة مع شرح لكيفية الدخول بالتفصيل، مع تمنياتنا لجميع الطلاب بمختلف المراحل الدراسية النجاح والتفوق.

رابط نظام نور للاستعلام عن نتائج طلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، حاولت وزارة التربية والتعليم بالمملكة السعودية، الوصول إلى أقصي درجات الشفافية والدقة لرصد درجات الطلاب والطالبات بالمملكة، بالإضافة إلى وجود مكان واحد يجمع كل التقارير الخاصة بالطالب، ودرجاته على مستوى حياته بكل المواد الدراسية، والصفوف التي خضع لها، ومن هنا جاء رابط نظام نور والذي تستطيع به الكشف عن تقدم أولادك ومتابعتهم، بل ومراقبة نفسك وتطوراتك كطالب أيضاً، ونحو مزيد من التفصيل يمكنك زيارة الرابط التالي (موقع نور)

نظام نور يقدم العديد من الخدمات الخاصة بالمعلم والطلاب الجدد ونتائج امتحانات الطلاب المسجلين.

كما يقدم رابط نظام نور إمكانية تسجيل الطلاب المستجدين وذلك للالتحاق بالتعليم الحكومي أو الخاص خلال العام الدراسي الجديد 1437 / 1438 هـ، للصف الأول الابتدائي، مما جعل العملية التعليمية أسهل بكثير دون التعاملات الرسمية مع الموظفين من قبل أولياء الأمور، ولكن ينبغي المتابعة مع المؤسسة التعليمية المسجل بها خلال عشرة أيام من التسجيل، حتى لا يصبح التسجيل لاغيًا.

رابط نظام نور ونتائج المرحلة المتوسطة والثانوية

يمكنك الدخول عبر موقع نور والبدء بالاستعلام عن نتائج مرحلتك عبر رابط نظام نور التالي نتيجة المرحلة المتوسطة والابتدائية والثانوية، وسوف تتمكن من ذلك بكل سهولة بعد إدخال رقم الهوية الخاص بك أو رقمك بالسجل المدني، والرمز السري الذي لا ينصح بتسريبه لأي شخص أخر، بالإضافة إلى الرمز الكودي المظلل، بعد ذلك يمكنك التصفح في درجاتك لكل مادة، وتجميع الكشف الخاص بك أيضاً.

رابط نور حيث يمكنك معرفة نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني بدون تسجيل بالموقع فقط من خلال رقم هويتك أو رقم السجل المدني الخاص بك.

ينبغي التأكيد على أن البيانات المستخدمة للدخول عبر الموقع، ككلمة السر يجب المحافظة عليها، إذ أنه في حال فقدانها فستضطر إلى الرجوع إلى المدرسة لأخذ الدرجات الخاصة بك، ولا يمكنك أستخدام رابط نظام نور مرة أخرى.

كما يقدم موقع نور خدمات أخرى خاصة بتسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي، هذه الخدمة مقدمة لأولياء الأمور تسهيلًا عليهم تسجيل أبنائهم من خلال رابط نظام نور التالي تسجيل الطلاب المستجدين.

وجدير بالذكر أن عمليات تسجيل الطلاب المستجدين داخل نظام نور مازالت مستمرة إلى الآن، وفي انتظار تسجيل الطلاب السعوديين من آباء غير سعوديين مع بداية الشهر القادم، كما ينبغي الذكر أن عمليات التسجيل على الموقع لابد وأن يرافقها زيارة للمدرة القائم بالتسجيل فيها خلال عشرة أيام من التسجيل، حتى لا يلغى.

التسجيل في موقع نور

ومن خلال الدخول عبر رابط نظام نور يمكنك التسجيل بكتابة اسم المستخدم، وكتابة كلمة السر الخاصة بك، والرمز الكودي المظلل، ثم يتاح لك الدخول إلى الصفحة الرئيسية من رابط نظام نور ، وبالنقر على نتائج الامتحانات في القائمة الجانبية، يمكنك الاختيار بين المراحل الدراسية المختلفة، سواء الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية .

وفيما يلي شرح فيديو لطريقة الدخول

وينتظر الكثيرين من الطلاب بعد آداء الإمتحانات الدخول على موقع نور والتسجيل للحصول على النتائج.

قدمنا لكم شرح مفصل عن كيفية الحصول على نتائج الطلاب من خلال نظام نور عبر الرابط المرفق أعلاه، كذلك كيفية التسجيل للطلاب الجدد من السعوديين وغير السعوديين داخل المدارس الحكومية والخاصة، مع فيديو لشرح طريقة التسجيل للمرة الأولى، وطريقة الدخول عبر مرات قادمة، مع تمانياتنا لجميع الطلاب بالنجاح.

تحديث: ينتظر الكثير من الأهالي وأولياء الأمور نتائج الطلاب خاصة مع انتهاء الاختبارات الدراسية للفصل الدراسي الثاني بالمملكة، ويسعدنا أن نقدم يد العون لجميع الطلاب في معرفة الدرجات الخاصة بهم عبر رابط نظام نور .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.