التخطي إلى المحتوى

نظام نور أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عبر موقعها الإلكتروني عن موعد ظهور نتائج الفصل الدراسي الأول للمرحلة المتوسطة، والتي إنتهت منذ أيام، فقد كانت أخر إمتحان في المرحلة المتوسطة يوم 25 ربيع آخر لعام 1438، ويمكن لجميع أولياء الأمور وأبنائهم من الطلبة الإستعلام عنها والحصول على الدرجات الخاصة بهم للفصل الدراسي الأول لعام 1438هـ .

فقط عن طريق تسجيل الدخول لموقع نظام نور وإدخال رقم الهوية أو رقم السجل المدني ثم إدخال إسم الطالب والرقم السري الخاص به، وحسب ما قالته الوزارة أنه خلال يومي 24، 25 يناير سيتم إعلان النتائج فمختلف المناطق التعليمية بمختلف محافظات المملكة.

رابط الأستعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع نظام نور الإلكتروني

ومن المعروف أنه بالنسبة لأولياء الأمور فأهم ما يمكن أن يحدث لهم بعد أداء أولادهم للإختبارات هو معرفة نتائج الإختبارات وحصد ثمرة مجهودهم العلمي، سواء كان للمرحلة الإبتدائية أو الإعدادية أو الثانوية وخاصة الثانوية العامة حيث أنها بوابة دخولهم لعالم الجامعة، ويتميز نظام نور الإلكتروني بتوفير كل هذة النتائج ولذلك يعمل على توفير الجهد المبذول في معرفة النتائج، فهو يوفر تقارير مفصلة بأداء الطالب وتحصيله الدراسي.

أما بالنسبة لمن لم يسجل في نظام نور أو يريد الأستعلام عن نتائج الطلاب فيمكنه ذلك بسهولة بتطبيق عدة خطوات وهي:-

  1. تسجيل الدخول برابط نظام نور الإلكتروني
  2.  إدخال رقم السجل المدني ورقم الهوية وتسجيلهم في مكانهم المخصص له
  3. إختيار الصفحة الخاصة بالنتائج والضغط على كلمة إستعلام

وفي الحال سيتم ظهور النتيجة الحقيقية بكامل النتائج الخاصة بالطالب بالتفصيل، وإذا رغب ولي الأمر في الحصول على مستند كدليل على نجاح إبنه يمكنه طباعة النتيجة من نظام نور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.