التخطي إلى المحتوى

وزير التعليم السعودي الدكتور” أحمد بن محمد العيسى” يوجه قرارا بتأسيس مركز متخصص للاهتمام بالعلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM) بجعل مركز متخصص لهذه العلوم الأربعة وذلك يأتي في إطار القرارات الصادرة من مجلس الوزراء الذي وافق على تطوير العلوم والقيام ببرنامج التحول، وأن يكون المشرف عليه من أنشطة وميزانية تختص بها شركة تطوير الخدمات التعليمية.

وزير التعليم يوجه بإنشاء المركز (STEM)

تضمن قرار وزارة التعليم السعودي برئاسة وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية ” أحمد بن محمد العيسى” على إنشاء مركز متخصص لتعليم الطلاب والطلاب تنمية مهاراتهم وقدراتهم في تعليم مواد العلمية من العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات وجاء بالقرار عدة مهام يختص بهم المركز المراد إنشاؤه وهي:

  • قيام المركز المتخصص بتطوير قدرات الطلاب تجاه المواد العلمية المتخصصة المذكورة وذلك لاختيارهم المناسب لهم من المسارات العلمية والمهنية المستقبلية .
  • مشاركة المركز في دراسة المناهج الدراسية وتقديم الدعم الفني والعلمي للهيئة التعليمية لتطوير المناهج لاعداد وتطوير العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM).
  • ​المشاركة مع المركز الوطني للتطوير المهني التربوي  لتقديم برامج تخص النمو المهني وذلك لإعداد المتخصصين من المعلمين وغيرهم المختصين بمجالات العلوم والتنقية والهندسة والرياضيات STEM)) .
  • المشاركة مع مركز التميز البحثي  لتعزيز الاهتمام  بالبحث العلمي وتطوير تعلم المواد العلمية والرياضية وذلك لتحقيق تطوير العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات  STEM)).
  • العمل على المشاركة والترابط بين وزارة التعليم والجهات ذات الصلة  بتعلم العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM)

وزير التعليم يحدد جهة تمويل المركز

وذكر وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية ” أحمد العيسى” بأن جميع أعمال المركز من أنشطته التي تتم من خلاله، وميزانيتها يختص بها  شركة تطوير الخدمات التعليمية، وذلك لتطوير قدرات الطلاب  نحو اختيارهم للمسار التعليمي الذي يرغبون في تطوير قدراتهم به ويكون مسار لحياتهم  في المستقبل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.