التخطي إلى المحتوى

حساب المواطن -وضعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية دليل إرشادي للتعريف بحساب المواطن وعقدت اجتماع يوم 26-1-2017 بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور “علي بن ناصر الغفيص” لمناقشة برنامج حساب المواطن، وتقديم شرح طريقة التسجيل بالبرنامج وقامت بإصدار دليل إرشادي للمواطنين حيث بدأ البرنامج في تفعيل الموقع الإلكتروني لحساب المواطن التابع لوزارة العمل اليوم الأول من فبراير القادم 2017.

حساب المواطن ودليل إرشادي

قام المهندس “ماجد العصيمي” المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتوضيح الاستعدادات للتسجيل في البوابة الالكترونية لموقع حساب المواطن التابع لوزارة العمل، ومدى الاستعدادات التي قامت بها الوزارة لتلقي طلبات التسجيل في برنامج حساب المواطن، والوقوف على أن الوزارة مستعدة لتلقي الطلب عبر الموقع الإلكتروني الذي يعد المكان الوحيد لبرنامج حساب المواطن.

كما قام المهندس ” ماجد العصيمي” بشرح برنامج حساب المواطن، من حيث أهميته وكيفية التسجيل به، وطريقة العمل عليه منذ بدء عمله في أول فبراير القادم الموافق 4 جماد الأول لعام 1438هـ، وأن التسجيل به متاح في أي وقت على مدار الـ 24 ساعة، مؤكدًا أن طريقة التسجيل عليه تتم بكل يسر وسهولة، وللتوضيح أكثر بطريقة التسجيل الدخول هنا.

وزارة العمل تحدد المستفيدين بالبرنامج

أوضح المهندس ” ماجد العصيمي” أن الأسر التي لها أحقية التسجيل بالبرنامج والاستفادة منه هي الأسر المستفيدة بالضمان الاجتماعي سيتم إلحاقهم أليًا بالبرنامج،  وأيضا الآسر محدودة الدخل، وكذلك الأسر الحاملة لبطاقات التنقل، وأبناء المرأة السعودية المتزوجة غير السعودي، والمرأة الغير متزوجة، والرجل الغير متزوج، والأرمل والأرملة، والمطلق والمطلقة، والذي يسكن بمسكن مستقل وليس له من يعوله.

برنامج حساب المواطن يعمل في إطار التحول 2030

تهتم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ببرنامج حساب المواطن للعمل على التطور الاقتصادي، والتحول الوطني نحو تحقيق رؤية (2030) في المملكة العربية السعودية من أجل الوصول على تأسيس البنية التحتية والعمل على النمو الاقتصادي للمواطن السعودي.

حساب المواطن ودليل إرشادي للبرنامج

كما أصدرت وزارة العمل دليل إرشادي لتعريف المواطنين والفئات المستحقة بالبرنامج وعن كيفية التسجيل به، وذلك قبل البدء في انطلاق البرنامج في أول فبراير القادم، ولمعرفة الدليل الإرشادي بالدخول لموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *