التخطي إلى المحتوى

برنامج حساب المواطن يثير برنامج حساب المواطن الجديد المعلن عنه من قبل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية الكثير من الجدل حول الفئات المستحقة للدعم وحجم الشرائح المستفيدة من الدعم المقدم من قبل الوزارة، وقد قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية اليوم بعقد مؤتمر صحفي الهدف منه هو الإجابة عن كل الأسئلة التي تشغل بال المواطنين السعوديين.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية برنامج حساب المواطن

وعليه فقد قام الدكتور علي الغفيص وزير وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالتصريح بأن ما يتداوله المواطنين في الوقت الحالي من مبلغ الحد الأعلى من للدخل الشهري في حساب المواطن ما هو إلا مثال من الوزارة لتسهيل الموضوع على المواطنين، ولكن بعد إتمام عملية التسجيل التي من المقرر البدء فيها مع بداية فبراير.

سيتم تحديد قيمة الحد الأعلى للدعم والدخل بالدقة المطلوبة، وقد أوضح سيادته أن أو من سيتم تسجيلهم في حساب المواطن هم المستفيدين من الضمان الإجتماعي المقدم من الوزارة وسيتم إضافتهم تلقائياً، وقد وصل عددهم إلى 2000000 فرد و 840000 أسرة سعودية.

رابط التسجيل في برنامج حساب المواطن وزارة العمل

وقد أضاف الوزير بأن بمجرد الأنتهاء من التسجيل سيتم التحقق من دقة وصحة البيانات المقدمة للوزارة من المواطنين تحت إشراف لجنة وزارية عليا مكونة من كلا من وزارة العمل والتنمية الإجتماعية، وزارة المالية، وزارة التخطيط، وزارة الإقتصاد وإذا ثبت صحتها يتم تحديد المبلغ المستحق للأسرة.

فيديو يوضح طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن

على أن يتم تحديث البيانات ومراجعتها كل ثلاثة أشهر لتدارك ما يحدث من تغير في أسعار المنتجات وإختلاف في الدخل الشهري، يمكنكم التسجيل بعد أيام قليلة في برنامج حساب المواطن الجديد عبر بوابة وزارة العمل والتنمية الإجتماعية، ولمعرفة طريقة التسجيل به فيمكنكم ذلك من خلال هذا الرابط .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.