التخطي إلى المحتوى

نظام نور، تم اليوم الثلاثاء إعلان نتائج الطلاب للمرحلة الابتدائية المستوى الأول من العام الدراسي 1439/1438 عبر موقع نظام نور  الإلكتروني للاستعلام عن نتائج الطلاب،  حيث أعلن موقع نظام نور مع الساعات الأولى لصباح اليوم الثلاثاء الموافق 2018/1/9م عن ظهور نتيجة الفصل الدراسي الأول وامكانية الاستعلام عنها برقم الهوية الوطنية فقط.

رابط موقع نور لتسجيل الطلاب وشرح كيفية التسجيل وشروطها ومواعيدها

نظام نور تعرض بالأمس الخميس الموافق 2017/5/18م لحالة عطل نتيجة الضغط الشديد للمعلمين، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان وزير التعليم عن إتاحة أسماء المقبولين في حركة النقل الخارجي عبر رابط موقع نور الإلكتروني، واستمر العطل لساعات، ثم تم نشر تنبيه على الموقع بإيقاف عرض نتائج حركة النقل الخارجي مؤقتا نتيجة عطل طارئ، وسيتم إتاحة الاستعلام عنها قريبا.

نظام نور المرحلة المتوسطة 1438هـ يستخدم الآن لمعرفة نتائج المرحلة المتوسطة، وكذلك المرحلة الابتدائية والمرحلة الثانوية، وتهتم وزارة التعليم السعودي بوضع نتائج الطلاب لكل مرحلة وقت ظهورها على موقع نظام نور الجديد لنتائج طلاب المرحلة الابتدائية، أو المرحلة المتوسطة، ونتابع معكم كيفية الدخول لموقع نور المركزي لمعرفة نتائج المرحلة التابع لها الطالب وكذلك كيفية التسجيل في النظام.

صرحت وزارة التعليم السعودي بالانتهاء من رصد الدرجات لامتحانات المرحلة المتوسطة لامتحانات الفصل الدراسي الأول، وإرسالها لموقع نظام نور المركزي التابع لوزارة التعليم السعودي ليتم رفعها على الموقع، كما وضحت أن ولي أمر الطالب بإمكانه التعرف على على النتيجة من خلال رقم الهوية أو رقم السجل المدني الخاص به.

الاستعلام عن النتائج في موقع نور وشرح كيفية الاستعلام عن النتائج

كيفية الدخول لموقع نظام نور المرحلة المتوسطة1438

نظام نور المرحلة المتوسطة 1438هـ يقدم تقرير شامل للطلاب، حيث يقدم الموقع طريقة سهلة للاستعلام عن درجات الطلاب وطباعة الشهادات، كما يشتمل أيضا على تقرير يشمل ما تحصل عليه الطلاب خلال النصف الأول من العام.

رابط الاستعلام عن النتائج والدرجات في موقع نور

يتم الدخول لموقع نظام نور عن طريق رقم الهوية أو بالسجل المدني عن طريق رابط الموقع والموضع أعلاه، بعد تسجيل الدخول للموقع يمكنكم اختيار صفحة النتائج، تظهر نتائج الصف الأول الابتدائي نور 2017 كمثال، يتم اختيار المرحلة المطلوب الاستعلام عن نتيجتها عبر النظام، تظهر نتيجة الطالب وتقرير شامل له بما تحصل عليه في الاختبارات ويمكنكم طباعتها عبر الموقع.

شرح كيفية الاستعلام عن النتيجة عبر نظام نور

يحتاج الطالب للاستعلام عن النتيجة عبر نظام نور لتسجيل الدخول بالرقم السري ورقم الهوية أو رقم السجل المدني، بعد ذلك يتم الدخول لنظام نور، ومن القائمة الجانبية يتم تحديد المرحلة المطلوبة وعرض النتائج، ولشرح أكثر يمكنكم متابعة هذا الفيديو لمعرفة كيفية الاستعلام عن النتيجة.

كما يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو لمزيد من الشرح حول كيفية الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور:

ويقدم الموقع عبر موضوعنا تغطية مستمرة لنظام نور المركزي للمرحلة المتوسطة والمرحلة الابتدائية والمرحلة الثانوية، ونتابع معكم جديد النتائج المعلن عنها عبر موقع نظام نور المركزي لوزارة التعليم السعودي وما تنشره الوزارة من تصريحات حول النتائج المعلن عنها.

موقع نور للاستعلام عن نتائج الطلاب للمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية

تحديث: أعلنت وزارة التعليم عن انتهاء تسليم درجات الطلاب لرفعها على موقع نظام نور وفي انتظار ظهور النتيجة على الموقع، ونتابع معكم كل جديد بخصوص ظهور النتيجة وما تعلن عنه وزارة التعليم السعودي ونوافيكم بكل جديد لطمأنة الطلاب وأولياء الأمور.

تصريحات الدكتور مبارك العصيمي حول إعلان النتائج على نظام نور الإلكتروني

صرح المتحدث باسم وزارة التعليم السعودي الدكتور مبارك العصيمي، بأنه تم الانتهاء من رصد درجات امتحانات الفصل الدراسي الأول وتم اعتمادها، ويجرى رفعها الآن على موقع نظام نور المركزي التابع لوزارة التعليم السعودي.

رابط الاستعلام عن النتائج والدرجات في موقع نور

كما ويمكن لأولياء أمور طلبة المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة متابعة نظام نور الإلكتروني للاستعلام عن نتائج الطلاب للمرحلة الابتدائية فور ظهورها على الموقع، ونرصد لكم عبر موقعنا تصريحات وزارة التعليم بشأن إعلان نتائج الطلاب فور ظهورها على الموقع.

تم انتهاء طلاب المرحلة الابتدائية من امتحاناتهم للفصل الدراسي الثاني يوم الإثنين الماضي الموافق 2017/5/15م، وينتظر الطلاب والأهالي ظهور نتيجة المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة على رابط موقع نور الإلكتروني، وسوف يتم رفع النتائج على الموقع فور الانتهاء من تصحيحها واعتمادها، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة المرحلة الابتدائية اليوم الأربعاء الموافق 2017/5/17م.

لم تقوم وزارة التعليم بإعلان أي من النتائج حتى الآن، وفور الانتهاء من عملية التصحيح ستقوم وزارة التعليم برفع النتائج لكل مرحلة على رابط نظام نور الإلكتروني للنتائج، ويمكنكم متابعة موقعنا لنوافيكم بكل ما هو جديد بخصوص إعلان النتائج لكل مرحلة.

توقف نظام نور عن العمل للصيانة

نظام نورتوقف موقع نظام نور الإلكتروني عن العمل نتيجة الضغط الشديد على الموقع، وقيام المسئولين عن الموقع بعمل صيانة له لاستيعاب الأعداد الكبيرة التي قامت بالدخول على الموقع اليوم وخلال الأيام القادمة، ونتابع مع حضراتكم أخبار موقع نور وإعلان النتائج للطلاب.

يتم العمل الآن على صيانة موقع نور الإلكتروني، وفي حالة الدخول على الرابط تظهر رسالة بها “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، سيكون هنالك توقف في خدمات نظام نور، وذلك من أجل أعمال التحديث والصيانة، شاكرين لكم تعاونكم”.

تم الانتهاء من أعمال الصيانة لموقع نور، وأصبح الموقع مهيأ لعملية الاستعلام عن النتائج للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي لجميع المراحل، ولكن لم يعود الموقع للعمل أمام الاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين حتى الآن.

تم إصلاح الخلل في نظام نور كما أعلن اليوم المتحدث الرسمي لوزارة التعليم السعودية، كما وأعلن سيادته عن إمكانية الاستعلام عن أسماء المقبولين في حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات غدا السبت الساعة الواحدة بعد الظهر، كما وعبر سيادته عن أسفه عن التأخير الذي حدث في إعلان النتائج.

وجاء في تصريحات سيادته “نظرا لكثافة استخدام النظام نتيجة إدخال درجات الاختبارات في الفترة الصباحية سيتم فتح النظام غدا الساعة الواحدة بعد الظهر بمشيئة الله”.

هذا وقد بدأ بالفعل موقع نور الإلكتروني في عرض أسماء المقبولين في حركة النقل الخارجي للمعلمين، وبدأ البحث بكثافة كبيرة على النقل الخارجي عقب الموعد الذي كان قد حدده المتحدث الرسمي لوزارة التعليم السعودي، حيث كان قد حدد سيادته موعد فتح الموقع للإعلان عن نتائج الأسماء الساعة الواحدة ظهر اليوم.

يذكر أن الموقع كان قد توقف عن العمل منذ يوم الخميس الماضي بسبب أعمال الصيانة، ليعود مجددا ولكن بدون عرض أسماء النقل الخارجي، ولكن بدأ إعلانها ظهر اليوم الأحد.

تفصلنا ساعات قليلة عن إعلان نتائج المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية، الساعة الرابعة عصراً كما صرح المتحدث باسم وزارة التعليم، وذلك عبر موقع نظام نور الإلكتروني من خلال الرابط المرفق بالأعلى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.