التخطي إلى المحتوى

نظام نور المركزي التابع لوزارة التعليم السعودي، والذي يتم عن طريقه عرض نتائج الطلاب للمرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، وينتظر الكثير من الطلاب وأولياء الأمور ظهور النتيجة للمرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية على موقع نور.

جدير بالذكر أن الاستعلام عن أسماء المعلمين الذين تم قبول طلباتهم للتسجيل في النقل الخارجي للعام الحالي تم نقله من نظام تكامل ليتم الاستعلام عنه عبر موقع نور الإلكتروني، وقد أصدر ملتقى المعلمين عبر تويتر اليوم بيان يرفض فيه نقل الاستعلام لنظام نور، ويرفض حركة النقل الخارجي.

تسجيل الدخول لنظام نور

كيفية الاستعلام عن النتيجة في نظام نور المركزي

يتم الاستعلام عن نتيجة المرحلة المطلوبة سواءا كانت المرحلة الابتدائية أو المرحلة المتوسطة أو الثانوية عن طريق الرقم السري للطالب، وبرقم الهوية أو السجل المدني، حيث يقوم الطالب بإدخال الرقم السري ورقم الهوية أو رقم السجل المدني ومن ثم يتم الدخول لموقع نظام نور المركزي للاستعلام عن النتائج، ثم تظهر قائمة جانبية بها النتائج والتي تحتوي على النتائج لكل مرحلة تعليمية سواءا كانت مرحلة ابتدائية أو متوسطة أو ثانوية، ثم يقوم الطالب بالدخول على المرحلة المطلوب عرض نتائجها، ويمكنكم الدخول إلى موقع نظام نور عبر الرابط التالي:

رابط الاستعلام عن النتائج والدرجات في موقع نور

ويمكنكم متابعة الفيديو التالي لمعرفة كيفية الدخول على موقع نظام نور للاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الإعدادية باستخدام رقم الهوية أو رقم السجل المدني.

وهذا الفيديو أيضا لمزيد من الشرح:

خدمات موقع نظام نور

كما يقدم نظام العديد من الخدمات الأخرى، كخدمة تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور المركزي للمرحلة الابتدائية بجميع المدارس ورياض الأطفال، وكذلك خدمة الاستعلام عن النتائج برقم الهوية أو السجل المدني، وكذلك حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات.

ويقدم النظام نور تقريرا شامل للطالب يحتوي على تقديرات الطالب خلال النصف الثاني من العام الدراسي 1438هـ، ونتابع معكم عبر موقعنا كل جديد بخصوص ظهور النتائج على موقع نظام نور الإلكتروني للاستعلام عن نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل برقم الهوية أو برقم السجل المدني.

بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية يوم الإثنين الماضي، يستعد طلاب المرحلة الابتدائية وأولياء أمورهم للتعرف على نتيجة الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 1437/1436هـ، بينما لا يزال طلاب المرحلة الثانوية يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

أوامر خادم الحرمين الشريفين بشأن مواعيد الامتحانات

ويذكر أن خادم الحرمين الشريفين كان قد أصدر أوامر ملكية للحكومة السعودية بضرورة تعديل مواعيد الامتحانات للانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي قبل شهر رمضان الحالي، مما سيترتب عليه ازدياد الضغط على رابط نظام نور الالكتروني للاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية أو برقم السجل المدني، نظرا لتقارب إعلان نتائج المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

رابط الاستعلام عن النتائج والدرجات في موقع نور

لم يتم الإعلان عن نتائج المرحلة الإبتدائية حتى الآن، وينتظر الكثير من الأهلي والأبناء وقت إعلانها على رابط نظام نور الإلكتروني للاستعلام عن نتائج الطلاب لكل المراحل التعليمية، ونقدم لكم عبر موقعنا تغطية شاملة للإعلان على نتائج الطلاب في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1437/1438هـ.نظام نورنوجه عناية سيادتكم أنه حدث توقف منذ قليل في نظام نور وذلك بعد ساعات من إعلان وزير التعليم السعودي عن إمكانية الإطلاع على أسماء مقبولين في حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، وظهر تنبيه على صفحة موقع نور تأكد ذلك، وجاء فيها “سيكون هناك توقف في خدمات نظام نور وذلك من أجل أعمال التحديث والصيانة … شاكرين لكم”.

هذا ولم تعلن وزارة التعليم اليوم عن ظهور أي من نتائج الطلاب لليوم الخميس الموافق 2017/5/18م، ويستمر انتظار طلاب المرحلة الابتدائية وأهليهم لظهور نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي، ونوافيكم بمتابعة مستمرة لأخبار نتيجة الفصل الدراسي الثاني خلال موقعنا هذا.

أعلن موقع نظام نور صباح اليوم الجمعة أن الاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات سوف تتوقف على نظام نور لعطل طارئ، ولكنها ستكون متاحة قريبا على نظام نور للاستعلام عنها.

يستمر توقف إعلان نتائج أسماء المقبولين في حركة النقل الخارجي على موقع نور الإلكتروني، كما يستمر انتظار الطلاب وأهاليهم لإعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني.

موعد عودة عرض أسماء المقبولين في النقل الخارجي

قامت وزارة التعليم السعودية على لسان المتحدث الرسمي للوزارة بالإعلان عن عودة نظام نور لإعلان أسماء المقبولين في حركة النقل الخارجي للوزارة، حيث قال سيادته أن الموقع سيكون متاحا للإعلان عن الأسماء ظهر غدا السبت الساعة الواحدة بعد الظهر، ومما جاء في تصريحات سيادته ” نظرا لكثافة استخدام النظام نتيجة إدخال درجات الاختبارات في الفترة الصباحية سيتم فتح النظام غدا الساعة الواحدة بعد الظهر بمشيئة الله”.

وقد بدأ موقع نور في عرض أسماء المقبولين في حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، التابعة لوزارة التعليم بعد ظهر اليوم الأحد، بعد فترة توقف استمرت 3 أيام.

تحديث: إعلان نتائج الطلاب لجميع المراحل التعليمية بالمملكة العربية السعودية اليوم عبر موقع نظام نور المركزي، وضح المتحدث باسم وزارة التعليم العصيمي طريقة الاستعلام عن النتيجة برقم الهوية لأولياء الأمور، أو حساب الطالب على نظام نور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.