التخطي إلى المحتوى

نتائج قياس 1438 في مختلف المدارس والمؤسسات التعليمية في المملكة، حيث خضع العديد من المعلمين والمعلمات وطاقم التدريس في المؤسسات التعليمية المختلفة، لاختبارات قياس كفايات المعلمين والمعلمات، وأعلن المركز الوطني للقياس والتقويم أن نتائج قياس قد ظهرت على موقع نتائج قياس، صرح بذلك إبراهيم الرشيد مدير المركز، ويتم الاستعلام عبر رابط موقع قياس بواسطة الرقم المدني ورقم الاشتراك.

وتم عمل اختبارات قياس خلال الشهر الماضي قياس للمعلمات 1438، لتظهر النتائج الآن عبر الموقع، ويعد اختبار كفايات المعلمين والمعلمات، طفرة تعليمية هائلة تشهدها الأوساط السعودية، يهد الاختبار إلى المتابعة المستمرة والتقييم الدائم لمهنة التدريس بالمملكة، في كافة المراكز والمدارس السعودية.

ويعتبر اختبار كفايات المعلمين والمعلمات، ضرورة ملحة في السعودية من أجل التقييم الدائم لأعضاء المهنة التعليمية، سواء كان للمعلمين القدماء أو الجدد، الذين يرغبون في الدخول إلى مهنة التعليم، حيث جاء الاختبار الأخير للتأكد من تطبيق معايير الجودة والثقافة والمعرفة الموجودة لدى الطاقم التدريسي، وحاليا ظهرت نتائج كفايات المعلمات.

نتائج قياس 1438

تقدم لاختبارات الكفاية الخاصة بالمعلمين والمعلمات الآلاف من الراغبين في الدخول إلى سلم العملية التعليمية في المملكة، للحصول على وظيفة تدريسية في أحد المدارس أو المراكز التعليمية المختلفة، وتم إجراء الاختبار بواسطة المركز الوطني للقياس والتقويم.

ولابد للمركزي من التأكد من الجودة الكبيرة والمعايير التعليمية المتفق عليها، في المعلم الجديد قبل إدخاله في النظام التدريسي، ومن بينها طريقة التعامل مع الطلبة وكذلك أولياء الأمور، بطريقة متميزة تجذب الجميع إلى جو مليء بالدفء والتفاهم، مع ظهور نتائج كفايات المعلمات 1438.

وسيتم اختيار الأفضل ما بين الناجحين في اختبار قياس للتعاقد معهم في الوظائف الخالية في المؤسسات التعليمية السعودية، في كافة المدن والمحافظات، ليكون طاقم التدريس في السعودية، يضم نخبة مميزة من أصحاب الفكر العالي، مما يساهم في تخريج دفعة مميزة من الطلبة، مما يبشر بمستقبل براق للملكة.

نتائج كفايات المعلمين 1438

تم إعلان النتائج عبر الموقع الرسمي لاختبارات قياس، ونشرح لكم طريقة الحصول على نتائج قياس، حيث يتم الدخول إلى الرابط الخاص بموقع قياس، يوتم الحصول على النتائج بواسطة رقم السجل المدني، أو رقم الاشتراك الخاص بكل معلم، ثم كتابة رمز التحقق الظاهر بالصور والضغط على بحث Qiyas Result.

وتتميز دائما المملكة العربية السعودية بالعديد من الأنظمة الإلكترونية، التي من هدفها تنشيط وتطوير العملية التعليمية في جميع المدارس والمؤسسات التربوية، ومن بينها نظام نور الإلكتروني لاختبارات ونتائج الطلبة، وكذلك نظام قياس لاختبار كفاءة وقدرات المعلم.

وتطور دائما المملكة العربية السعودية أنظمتها الإلكترونية في جميع المجالاتـ تماشيا مع روح العصر الجديد المليء بالتحديات الكبيرة في الوطن العربي، لمواكبة التكنولوجيا الحديثة، وخلق جيل واعي من الشباب القادر على التعامل مع المستقبل.

ونتمنى المشاركة من المعلمين والمعلمات بتعليق على الموضوع، لتوضيح خبرتهم في هذا الاختبار، ونقاط الضعف والقوة، والمزايا والعيوب التي واجهتهم أثناء تأدية الامتحانات، حتي تستفيد الأجيال القادمة من هذه المعلومات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.