التخطي إلى المحتوى

تسجيل حساب المواطن ، أعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية أن بوابة حساب المواطن لها قدرة على القيام بتسجيل حوالي 450 ألف من المتقدمين في خلال ساعة، وأوضح الوزير خلال افتتاح البوابة أمس بمدينة الرياض، أنه بإمكان البوابة تسجيل جميع المستفيدين بيوم واحد، وأشار إلى أنه سوف يجري تحليل للبيانات عقب إدخالها على مدار أربعة أشهر عن طريق لجنة مختصة وزارية مؤلفة من وزارتي العمل ووزارة الاقتصاد والتخطيط والمالية.

تسجيل حساب المواطن
تسجيل حساب المواطن

وأكدت الوزارة على أن عملية التسجيل للمواطنين ببرنامج حساب المواطن سوف تكون متاحة في خلال 4 أيام، ونظمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالأمس لقاء تعريفي بالبرنامج، في حضور وزير العمل، واطلع الوزير خلال اللقاء على الاستعدادات الأخيرة لإطلاق بوابة البرنامج الإلكترونية، والتي من المقرر أن تكون المنصة الأوحد لتلقي الطلبات الخاصة بالتسجيل.

رابط تسجيل حساب المواطن والفئات المستفيدة من البرنامج

  • أسر سعودية
  • الأسر الحاملة لبطاقات التنقل.
  • الزوجة السعودية لزوج أجنبي وأبنائها، وكذلك زوجة لمواطن سعودي.
  • الأفراد المستقلين سواء أعزب / عزباء، أرمل / أرملة، مطلق / مطلقة، والمستقلين بمسكن آخر غير مسكن رب الأسرة، وليس لديهم معالون أو تابعون، ويمكنكم التسجيل الآن عبر هذا الرابط بوابة حساب المواطن.

بالفيديو أهداف وطريقة تسجيل حساب المواطن رؤية المملكة 2030

ومن جهته، قام المشرف العام لقطاع التنمية الاجتماعية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المهندس “ماجد العصيمي” باستعراض أهداف برنامج حساب المواطن وأهمية الحساب وطريقة تسجيل حساب المواطن 1438هـ وأجاب كذلك عن الأسئلة المقدمة من الحضور، في حضور ممثلين عن وسائل الإعلام.

وأوضح العصيمي أن برنامج حساب المواطن يمكن اعتباره أحد الأدوات الهامة، التي تساعد على تمكين التحول الاقتصادي بالمملكة العربية السعودية، لتحيق أهداف برنامج التحول الوطني للعمل على تطوير منظومة العمل الحكومي، وكذلك تأسيس بنية تحتية مناسبة لتحقيق برنامج “رؤية المملكة 2030” والعمل على استيعاب متطلبات وطموحات الرؤية.

واكد أيضاً على أهمية طلب أي معلومة تخص عن برنامج حساب المواطن من خلال قنواته الرسمية والمعتمدة، وأوضح أن البرنامج سوف يخض بصفة دورية لمراقبة ومراجعة معدلات استهلاك الأفراد الطبيعية ، وذلك لتحقيق أعلى نسبة من العدالة في الدعم، ولعكس التغيرات الحادثة في الأسعار بصفة مستمرة.

اعلن مشرف التنمية الاجتماعية بوزارة العمل أن فئة البدون لن تستفيد من برنامج حساب المواطن ولن يتم تسجيلهم لأنهم لا يمتلكون رقم هوية وطنية أو رقم سجل.

أعلن ماجد العصيمي المشرف العام على بوابة حساب المواطن في لقاء تلفزيوني بقناة الإخبارية أن أنشاء برنامج حساب المواطن من الأساس هو لمساعدة الطبقة المتوسطة ومحدودة الدخل لمواجهة الآثار المترتبة من زيادة أسعار الطاقة المتوقعة قريباً، ويمكن لحضراتكم التسجيل في البوابة الرسمية من خلال الرابط أعلى الصفحة.

تحديث: أعلن الدكتور خالد أبا الفضل عن سرعة تسجيل المواطنين عند الدخول والتسجيل عبر بوابة حساب المواطن الرسمية، وقد أشاد المواطنين بسلاسة التنقل بين الروابط المختلفة داخل البوابة الإلكترونية، وقد أعلن أيضاً عن وجود 426 مركزاً في أنحاء المملكة لمساعدة المواطنين على التسجيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.