التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن طريقة تسجيل حساب المواطن 1439، تطلق البوابة الإلكترونية لوزارة العمل رابط موقع برنامج حساب مواطن الجديد للدعم الحكومي السعودي للأسر السعودية قريباً، وتمهيد لعملية التسجيل في حساب المواطن، تم توضيح طريقة تسجيل حساب الموطن 1439 بمقطع فيديو مصور.

رابط برنامج حساب مواطن سيفعل يوم 4 جمادي أول الموافق 1 فبراير 2017 م، عبر موقع وزارة العمل، وتم تحديد الفئات المستفيدة من المواطنين السعوديين، ممن ستشملهم عملية التسجيل، بخلاف التأكيد على استقبال بيانات الأسر السعودية على مدار 24 ساعة، وتحسباً للضغط المتوقع على موقع حساب مواطن فقد تم إعداد طريقة تسجيل حساب المواطن بشرح مصور.

شرح طريقة تسجيل حساب المواطن 1439 بالفيديو

الفيديو المرفق أدناة، سيشمل خطوات عملية تسجيل برنامج حساب مواطن، مروراً بجميع الخطوات، حتى استقبال الرقم السري ثم تغييره كما يتوافق ورغبة المسجل، بعدها يتم تعبئة البيانات العامة والبيانات الخاصة، وبيانات التابعين وما لديهم من بيانات خاصة، واستكمال باقي الخوات حتى إدخال رقم الحساب البنكي.

الشرح المرفق يحتوى على طريقة تغيير الرثم السري للمواطن المسجل على قاعدة بيانات حساب المواطن وكذلك بالنسبة لرقم الجوال، وسيتم خلال الأيام القادمة نشر خطوات التسجيل لكم بالصور لتساعدكم حتى إتمام عملية التسجيل في بيانات حساب المواطن.

رابط موقع برنامج حساب مواطن بوابة وزارة العمل والفئات المستفيدة

أعلنت وزارة العمل عن الرابط الرسمي لتسجيل حساب المواطن، حيث تم إطلاق البوابة الإلكترونية المخصصة لتسجيل الأسر السعودية وملئ استمارة البيانات الإلكترونية:

رابط برنامج حساب المواطن

الفئات المستفيدة من برنامج حساب مواطن شملت الأتي:

  • الأسر السعودية
  • زوجة المواطن السعودي.
  • الفرد المستقل وهو يشمل غير المتزوجين من الذكور والإناث والأرامل سواء من الرجال أو النساء، والمطلق أو المطلقة، ولهم مسكن مستقل عن رب الأسرة ولا يوجد معه معاليين أو تابعيين.
  • أسر حاملي بطاقة التنقل.
  • المشمولين ببرامج الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل.

تحديث: تم إضافة رابط البوابة ألإلكترونية حساب المواطن السعودي الموحد، ويمكنكم من الربط المرفق بعالية الدخول لملئ استمارة بيانات حساب مواطن.

تحديث: طريقة تسجيل الدخول حساب المواطن لمستفيدي الضمان الاجتماعي للدخول بعرض مراجعة البيانات و تحديثها وفق توجيهات القائمون على برنامج حساب المواطن.

تحديث: تعلن اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 نتائج الأهلية والاستحقاق بجانب الإعلان عن تفاصيل السياسات وكيفية حساب البدلات وتقسيم شرائح الدخل، وسيكون المؤتمر الصحفي عند الخامسة مساءً .

تحديث : بعد استعرض وإعلان نتائج الأهلية والاستحقاق وتحديد سياسات المواطن لمعرفة كيفية حساب البدلات ومقدار الدعم لكل أسر، مرفق بعالية طريقة تسجيل دخول موقع حساب المواطن .

تحديث : التسجيل متاح على بوابة برنامج حساب المواطن لمن يريد الاستفادة من البدلات خلال الدفعة الثانية من الدعم المادي، وذلك بعد أن تحدد يوم 21-12-2017 كموعد لإيداع وصرف البدلات من حسابات المستفيدين .

تحديث : شرح طريقة تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن والاستعلام عن لسماء المستفيدين ونتائج الأهلية والاستحقاق اليوم 21-12-2017، وحساب قيمة الدعم من حاسبة الاستحقاق التقديرية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.