التخطي إلى المحتوى

مباراة مصر والمغرب اليوم تعد من أهم وأشرس اللقاءات الخاصة بكأس الأمم الإفريقية، دربي شمالي إفريقي يتقابل على ملعب بور جنتي حيث يستعد المنتخب المصري لمقالة شقيقه المنتخب المغربي، اللذان يعدان من أكثر الفرق تتويجًا بكأس الأمم، يمثل المنتخب المغربي نقطة ضعف بالنسبة للمنتخب المصري، حيث أن تاريخ لقاءاته به كانت أغلبها لصالح المنتخب المغربي، فهل يتحقق المستحيل وتنكسر القاعدة؟

موعد مباراة مصر والمغرب اليوم في الدور الربع نهائي

تحدد موعد مباراة مصر والمغرب يوم الأحد 29 من يناير لسنة 2017 ، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت السعودية، وذلك على ملعب بور جنتي والذي لعب عليه المنتخب المصري الثلاث مباريات السابقة.

حاول المنتخب المغربي تقديم شكوى لتغيير ملعب مباراة مصر والمغرب إلا أن محاولته باءت بالفشل، وقد تأهل المنتخب المغربي لدور 8 بعد فوزه على توجو وساحل العاج، وخسارته أمام الكونغو ليصبح هو ثاني مجموعته الثالثة، ومتصدرها الكونغو الديموقراطية.

بينما تأهل المنتخب المصري بعد تعادله مع مالي، وفوزه على غانا وأوغندا، ليتصدر مجموعته الرابعة ويحتل المنتخب الغاني المركز الثاني للمجموعة.

تاريخ لقاءات المنتخب المصري مع المنتخب المغربي

قابل المنتخب المصري المنتخب المغربي في تصفيات كأس العالم في ست مباريات، حيث تعادلا ثلاث مرات بينما وفق منتخب المغرب للفوز ثلاث مرات، كما تقابلا في تصفيات الكان ست مباريات فازت المغرب فيها ثلاثة مرات وتعادلا في مباريتين وحقق المنتخب المصري الفوز مرة واحدة.

وعن عدد الأهداف الخاصة بالمنتخب المغربي خلال هذا المباريات، فقد سجل المنتخب المغربي 32 هدف، في نفس الوقت الذي سجل فيه المنتخب المصري 13 هدفا فقط.

على الرغم من ذلك فغالبًا ما يفوز الأهلي والزمالك خلال لقاءاتهم بأندية مغربية، في إطار المسابقات الإفريقية، أيضًا فإن المنتخب المصري يتفوق على المنتخب المغربي في عدد مرات حصوله على كأس البطولة، فمصر فازت بها 7 مرات بينما فازت بها المغرب مرة واحدة.

ووفقًا لترانسفير ماركت فإن أسعار لاعبي المنتخب المصري التسويقية تزيد عن أسعار لاعبي منتخب المغرب ببضع مليونيات.

المتأهل لنصف النهائيات سيواجه بوركينا فاسو والتي استطاعت البارحة التغلب على المنتخب التونسي الشقيق، بهدفين مقابل لا شيئ في أواخر دقائق من المباراة.

التشكيل المتوقع لمنتخب الفراعنة في مباراة مصر والمغرب

تسير معظم التوقعات في اتجاه أن يلعب كوبر بنفس تشكيل الفريق المصري، في مباراته السابقة مع غانا، حيث نجح في الفوز على غانا بهدف نظيف مقابل لا شيئ، وتضمن هذا التشكيل كلًا من عصام الحضري في حراسة المرمى، أحمد فتحي يسار الدفاع، جبر وحجازي في قلب الدفاع، والمحمدي يمين الدفاع، مع طارق حامد والني ني، ومحمد صلاح وتريزيجيه وعبد الله السعيد في الوسط، ومروان محسن راس حربة.

حكم مباراة مصر والمغرب الجابوني أيريك أوتوجو

الحكم الدولي أيريك أوتوجو هو الحكم الذي اختاره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لإدارة مباراة مصر والمغرب غدًا، أكمل 41 عامًا، وبدأ بالتحكيم الدولي عام 2011 ، تقابل مع المنتخب المصري على أرض الملعب مرتين سابقًا، كما تقابل مع فريق الأهلي ثلاث مرات أثناء لعبه في إفريقيا، وهذه تعد المشاركة الرابعة له في كأس الأمم الإفريقية.

مباراة مصر والمغرب والقنوات الناقلة للمباراة

سوف تنقل مباراة مصر والمغرب عبر شاشات قنوات بي إن سبورت الرياضية المتخصصة، وذلك على شاشة بي إن ماكس بتعليق من المعلق على محمد علي، مع توافر استوديو تحليلي للمباراة من أكبر محللي كرة القدم العربية.

بالنسبة للقنوات المجانية المفتوحة والتي تنقل مباراة مصر والمغرب وهي كالتالي:

  • قناة النبأ الليبية
  • قناة تلي تشاد
  • قناة الكونغو 11623 – 27500 – عمودى “V”
  • tivibu spor التركية التي تبث عبر النايل سات 11853 – 25000 – أفقى “H”
  • ORTM وترددها 11221 – 27500 – أفقى”H”

حول مباراة مصر والمغرب

في سياق مباراة مصر والمغرب تمنى ميدو للفريق النجاح والتوفيق وتحقيق إعجاز في التاريخ، مؤكدًا أن فريق المغرب قوي ومنظم وأن مدربه كان السبب في حرماننا من كأس العالم، حينما كان يدرب زامبيا، وتسبب في التعادل مع المنتخب المصري.

كما أكد أن كوبر مدرب مميز هو الأخر وأنه يبذل جهد كبير مع الفريق، وأن مباراة مصر والمغرب الآن في يد اللاعبين.

نتيجة مباراة مصر والمغرب

مباراة حامية حاسمة مقلقة مرت علينا ما بين هجمات على الشباك المصرية وأخري على الشباك المغربية، نجح المنتخب المصري في السيطرة على الملعب في الشوط الأول حتى إصابة مروان محسن وخروجه، فانتقلت السيطرة للمنتخب المغربي في الشوط الثاني.

وللتعرف على موعد المباراة القادمة لمصر أضغط الرابط التالي مباراة مصر في النصف نهائي .

نجح كهربا في الإتيان بهدف في الدقيقة 88 من عمر مباراة مصر والمغرب ، وانقضت العقدة المغربية بسلام، ونجح المنتخب في الصعود إلى النصف نهائي ومقابلة بوركينا فاسو في المباراة القادمة.

عصام الحضري فارس مباراة مصر والمغرب الأوحد والذي بذل مجهود فوق العادي والطبيعي، منذ أن بدأ هجوم المنتخب المغربي في الشدة وكان على عاتقه صد المزيد والمزيد مرة بقدمه ومره بيده، يعاونه الدفاع أو لا يعاونه.

حيث أنقذ فارس مصر مرمى المنتخب من هدف مؤكد للنجم نبيل ضرار نجم المنتخب المغربي والذي كاد أن يكلف مصر التعادل وضربات الترجيح.

كلفت مباراة مصر والمغرب المنتخب المصري إصابة لمروان محسن بالإضافة إلى الإصابة المسبقة للني ني، والتي أعلن عنها كوبر بعد المباراة وقد يغيبوا تبعًا لتلك الإصابات عن مباراة مصر مع بوركينا فاسو القادمة.

يعتبر كهربا كاسر حاجز المغرب بعد طاهر أبو زيد والذي يعد أخر لاعب مصري يهز الشباك المغربية، ويتسبب في فوز منتخب مصر على شقيقه المغربي، هذا الحاجز الذي ظل 31 سنة.

وأكد كهربا خلال لقاء له مع الأون تي في بأنهم قريبا سوف يكسرون حاجز كأس العالم أيضًا والذي لم يتخطاه أحد منذ مجدي عبد الغني.

وفيما يلي مزيد عن مباراة مصر والمغرب فانتظرونا……

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.