التخطي إلى المحتوى

رابط حساب المواطن 2017، أوضح المهندس ماجد العصيمي مشرف عام قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية ومشرف عام حساب المواطن، أنه مطلوب من المواطنين الذين سوف يقومون بالتسجيل في رابط حساب المواطن الإفصاح بكل أمانة ودقة عن مدخلاتهم الشهرية، والإفصاح عن كافة ما يمتلكونه من أصول عقارية عن طريق التملك وليس الإيجار.

رابط حساب المواطن

وكشف المهندس ماجد العصيمي أن الوزارة تجري الاستعدادات الأخيرة لإطلاق رابط حساب المواطن يوم الأربعاء المقبل وأعلن عن وجود نحو 600 أو أكثر مأمورة اتصال مختصة باستقبال مكالمات المواطنين واستفساراتهم وحوالي 142 موظف وموظفة مختصين بتقديم دعم إداري وتقني لبرنامج حساب المواطن، ويساندهم 73 مهندس تابعين لشركة علم المختصة بأمن المعلومات، ويمكن لحضراتكم التسجيل عبر رابط حساب المواطن الإلكتروني.

برنامج حساب المواطن وتحقيق أهداف التحول الوطني

ويعد البرنامج أداة من أهم أدوات الحكومة للمساعدة على التمهيد للتحول الاقتصادي بالمملكة، لتحقيق أهداف برنامج التحول الوطني للعمل على تطوير العمل بالحكومة، والمساعدة في تأسيس بنية تحتية تلزم لتحقيق “رؤية المملكة 2030” واستيعاب طموحات ومتطلبات تلك الرؤية، وسوف يمكن التسجيل للمواطنين عبر رابط برنامج حساب المواطن أول فبراير المقبل.

وسوف تتم دراسة الملفات الخاصة بالمستفيدين عقب انتهاء عملية التسجيل، وبناء على دراسة الملفات سوف يتم الإقرار بأهلية المتقدمين من عدمها، وسوف يتم تسجيل الأسر المؤهلة بنظام الدعم بصفة تلقائية، وسوف يتم تحويل الدعم النقدي للمستفيدين مصرفياً، حيث سيتم صرف تلك البدلات لمستحقيها قبل البدء في عملية الإصلاح الاقتصادي.

كيفية التسجيل عبر رابط حساب المواطن بالفيديو

حيث تم الإعلان عن كيفية التسجيل بالشرح بفيديو مبسط للتسجيل في الحف التعريفي الأول لبرنامج حساب المواطن والذي حضره ممثلين عن وزارة العمل والمالية والطاقة.

تحديث: أعلن اليوم الدكتور خالد أبا الخيل على أن تسجيل المواطنين لبياناتهم عبر رابط حساب المواطن ليس بأسبقية التسجيل، وأن هناك من المدة الكافية لذلك.

تحديث 1-2-2017: تم اليوم تدشين بوابة رابط حساب المواطن ويمكن لحضراتكم التسجيل عبر http://www.ca.gov.sa، وقد أعلن المتحدث الرسمي عنه عبر حساب الوزارة الرسمي في توتير.

تحديث: أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر متحدثها الرسمي الدكتور خالد أبا الخيل أن من قام بالتسجيل حتي الان من المواطنين بلغ 2 مليون مواطن وإن منهم فقط 900 ألف طلب تسجيل مكتمل، وأعلن أيضاً أن البوابة يمكن أن يسجل عليها في وقت واحد 30 ألف في الساعة.

حذرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر البوابة الرسمية لبرنامج حساب المواطن جميع المواطنين من تسجيل أي بيانات بصوره غير صحيحة عن دخولهم ورواتبهم بغرض الاستفادة من الدعم النقدي المباشر الذي سوف يصرف للمواطنين كلاً على حسب حالته المادية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *