التخطي إلى المحتوى

رابط موقع حساب المواطن،  يستقبل الموقع  حساب المواطن على الشبكة الإلكترونية،  طلبات التسجيل كمرحله أولي في برنامج حساب المواطن،  بداية من الشهر المقبل الأول من فبراير 2017 – وهى روية المملكة لعام 2030 والتي يتابعها ولى ولى العهد سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود،  حيث انه قد اعلن الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن على موقع التواصل تويتر أن الموعد الرسمي لإطلاق موقع حساب المواطن هو 1 فبراير المقبل وهى ستكون المرحلة الأولي في البرنامج  وقد اطلق منذ قليل بوابة برنامج حساب المواطن ca.gov.sa للتسجيل.

رابط موقع حساب المواطن السعودي 1438

يهدف برنامج حساب المواطن،  الذي سوف ينطلق خلال ساعات من الآن إلى مساعده الأسر السعودية في تخطى الأعباء المالية الناجمة عن الإصلاحات الاقتصادية، والتي تسعى المملكة السعودية في تنفيذها وهى سوف تؤدى إلى الارتفاع  في الاسعار السلع الأساسية، وبالتالي سوف يقوم برنامج حساب المواطن هو البديل للدفع للأسر المستفيدة من البرنامج.

أهداف برنامج #حساب_المواطن

رابط موقع حساب المواطن

وطبقا للسابق فان الحكومة السعودية، تهدف إلى رفع العبء عن المواطن السعودي ورفع قيمة بدل حساب المواطن في حالة أرتفاع الأسعار سواء للسلع آو الخدمات، ويتم الدفع شهرياً من خلال برنامج حساب المواطن وقد وأوضحت وزارة العمل انه سوف يتم أعفاء مستفيدي الضمان الاجتماعي من التسجيل في حساب المواطن حيث وصل اليهم بالأمس رسائل sms على  الهواتف النقالة تفيد مستفيدي الضمان الاجتماعي سوف يتم تسجيلهم تلقائياً ولا داعي للدخول إلى موقع حساب المواطن الرسمي.

حساب المواطن السعودى

طريقة التسجيل في حساب المواطن السعودي الدعم الحكومي

وقد قامت البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، بطرح فيديو يشرح الطريقة السليمة للتسجيل عبر برنامج حساب المواطن.

والجدير بالذكر أن المعيار الأساسي في تحديد أحقيقة المواطن، للدعم من عدمه هو أجمالي الدخل الشهري له لهذا شددت وزارة العمل، على تحرى الدقة عند التسجيل في برنامج حساب المواطن.

سنتابع معكم اخر اخبار برنامج حساب المواطن لحظه بلحظه من خلال موقعنا مصر مكس.

تحديث:  أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل فى وقت سابق فى نهار اليوم بانه ووفقًا لآلية التنفيذ في برنامج “حساب المواطن”، فسوف تتم الدراسة الكاملة لملفات المستفيدين من برنامج حساب المواطن و بعد أن تكتمل المرحلة الأولي من برنامج حساب المواطن وهى مرحلة ألتي تشمل  التسجيل في برنامج حساب المواطن وبعدها سوف يتم  بعدها إقرار أهلية الأسر المتقدمة للبرنامج، وأوضح انه سوف يتم تسجيل جميع المواطنين المؤهلين للدعم تلقائيا ومنهم مستفيدي الضمان الاجتماعي سوف تقوم الحكومة  بتسديد مبالغ الدعم للمستفيدين نقدًا وذلك عن طريق التحويل المصرفي، وقد شدد على انه سوف يتم صرف البدلات للأسر المستحقة قبل تنفيذ أي من الإصلاحات الاقتصادية والتي سوف تطبقها الحكومة في رؤية المملكة 2030  التي قد تمس المواطن.

تحديث : متطلبات التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي

قام الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن، في موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالرد على المواطنين،  على سؤال ماهي المتطلبات للتسجيل في برنامج حساب المواطن؟ حيث كانت الإجابة هي:-

متطلبات التسجيل في حساب المواطن  وجود رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال

واكد حساب المواطن، في تغريداته على تويتر بانه “عند تسجيل الدخول على رابط البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج تتم تعبئة النموذج الخاص بالتسجيل رقم الهوية، ويشترط وجود تاريخ الميلاد، ورقم جوال”.

وسوف نوافيكم خلال ساعات من الآن  على رابط التسجيل في برنامج حساب المواطن.

بدا التسجيل في برنامج حساب المواطن الآن

اطلق السيد  الدكتور علي بن ناصر الغفيص وزير العمل السعودي منذ لحظات رابط البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن  وهو ca.gov.sa حيث صرح أن التسجيل في  برنامج حساب المواطن فقط من خلال البوابة الإلكترونية للمواطن والتسجيل متاح خلال ال24 ساعه على مدار اليوم.

نشر  برنامج حساب المواطن توتير سوف للبيانات  والأوراق المطلوبة واليه التسجيل في برنامج المواطن السعودي للدعم النقدي  من أثار الإصلاحات الاقتصادية

موقع حساب المواطنوقد أوردت وزارة العمل والتتمية الاجتماعية في ضمن  متطلبات التسجيل في حساب المواطن شرط الموافقة على  الأحكام الواردة ضد من يقوم بتزوير البيانات أو المستندات الخاصة بقه في برنامج حساب المواطن حيث أقرت  بان عقوبه التزوير في بيانات حساب الموطن سوف تصل إلى السجن مدة خمس سنوات وغرامة مالية بمقدار 500.000 (خمسمئة ألف) ريال.

ست خطوات للتسجيل في برنامج حساب المواطن الموحد

حطوات التسجيل فى حساب المواطن

الخطوة الأولى:- إنشاء الحساب (حساب جديد)، وإدخال البيانات: (رقم الهوية، ورقم الجوال، وتاريخ الميلاد) وستصلك رسالة على الجوال بها رقم سرى للدخول.

الخطوة الثانية:- تسجيل الدخول للموقع

الخطوة الثالثة:- إمكانية لتغير الرقم السرى للحساب

الخطوة الرابعة:-إدخال البيانات، حيث يقوم المتقدم على البرنامج بإكمال طلب التسجيل وتشمل كلا من (البيانات العامة، وبيانات التابعين، وبيانات العقارات، وبيانات العنوان، وبيانات الدخل، وبيانات الحساب البنكي).

الخطوة الخامسة:- مرحلة التأكّد ومراجعة البيانات

الخطوة السادسة :- تأكيد رفع المستندات  وإكمال الطلب

سنتابع معكم اخر اخبار برنامج حساب المواطن الموحد السعودي فى أول أيام التسجيل.

تحديث : قام حساب المواطن بنشر صور توضيحيه  لأنواع الدخل التي يجب أن يفصح عنها المواطن أثناء عملية التسجيل في برنامج حساب المواطن

حساب المواطن

كما هو موضح تعريف الدخل وأنواع الدخل وأشكال الدخل سواء  دخل ثابت أو دخل متذبذب ولهذا فان القائمين على حساب  برنامج المواطن شددوا على ضرورة تحرى الصدق والدقة عند التسجيل بحساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.