التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التربية والتعليم اليوم بنشر نموذج امتحان تجريبي من النظام الجديد للصف الثالث الثانوي “البوكليت”، وقدمته عن طريق موقعها على الإلكتروني لكى يتثنى لطلاب الصف الثالث معرفة نظام الامتحانات وتجيب عن تساؤلاتهم بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن النظام الجديد.

حرصت وزارة التربية والتعليم في نظامها هذا على تقليل الرهبة وكثرة التساؤلات من قبل الطلاب، لذلك قامت بتقديم نموذج الامتحان التجريبي المعد بنظام ” البوكليت”، للشعبة العلمية والشعبة الأدبية قبل بداية الامتحانات العام الدراسي.

أيضا أكدت مؤخرا وزارة التربية والتعليم بعد إعلانها عن النظام الجديد أنه لا يمس يمحتوى أو بمدة الامتحان وهى ثلاث ساعات، إنما هو تغيير شكلي في ورقة الامتحان فقط، كما له عدة مزايا لمصلحة الطالب، ومنع حالات الغش، عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت على العديد من المزايا لنظام البوكليت، وهذا النظام عبارة عن دمج ورقة الأسئلة في ورقة الإجابة في كراسة واحدة تحتوى على 40 إلى 60 سؤال تقريبا.

ومن جانبنا ننشر لكم رابط النموذج التجريبي للامتحان بنظام البوكليت الجديد لطلاب الصف الثالث الثانوي، الموجود على موقع وزارة التربية والتعليم، يمكنك الاطلاع علية من هنا  النموذج من خلال الضغط هنا الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.