التخطي إلى المحتوى

موقع حساب المواطن الإلكتروني، انتشر في الأسبوع الماضي فيديو عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث يوضح الفيديو طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن وذلك عبر بوابة الموقع التي سوف تظهر للعلن في يوم الأربعاء الموافق 1-2-2017، ويعد برنامج حساب المواطن من أهم البرامج التي ينتظرها المواطنين في المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل الحصول على المبالغ التي سوف يدفعها الكثير بسبب الإصلاحات الحالية.

شرح موقع حساب المواطن الإلكتروني خطوة بخطوة

وقد كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في شرحها بعض الخطوات الهامة، حيث بعد الدخول على موقع حساب المواطن الإلكتروني، عليك القيام بالضغط على كلمة تسجيل حساب جديد، والقيام بتعبئة كافة البيانات بشكل صحيح مع تأكيد البيانات التي قد قمت بوضعها عبر رسالة سوف تأتيك على رقم الجوال الخاص بك.

أولاً: الدخول على أيقونة تسجيل حساب جديد وذلك من صفحة برنامج حساب المواطن الرئيسية، ثم عليك بكتابة كافة البيانات ورقم الهوية ورقم الجوال الخاص بك مع تسجيل تاريخ الميلاد، ثم بعد ذلك سوف تصلك رسالة بالرقم السري الخاص بك.

ثانياً: عليك القيام بتسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن، وسوف تجد أمام نافذه تسمح لك بتغيير الرقم السري الخاص بك والمؤقت.

ثالثاً: سوف يتضح لك صفحة جديدة تحتوي على ما يقرب من أربعة نوافذ عليك القيام بتعبئة الطلب بالكامل وكتابة بياناتك كاملة بشكل صحيح والعنوان الذي تقطن به.

رابعاً: قم بالضغط على كلمة تابع وعليك القيام بالإجابة على كافة الأسئلة التي سوف تظهر لك على بوابة حساب المواطن، ثم عليك القيام بالكشف عن التابعين لك، في حالة قيامك بالكشف عن الدخل عليك كتابة الدخل الخاص بك بشكل صحيح ودخل التابعين أيضا.

وقد دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعي كافة المواطنين انتظار إظهار موقع حساب المواطن على الشبكة العنكبوتية، حيث سوف يتم تدشين الموقع بداية شهر فبراير غداً الأربعاء، وسوف يتم إتاحة التسجيل في الموقع بشكل مجاني، كما دعت عدم الإفصاح عن البيانات لأي شخص حيث أن عملية التسجيل سرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.