التخطي إلى المحتوى

فرقاطة سعودية تتعرض لهجوم حوثي إرهابي يسفر عن قتلى ومصابين، حيث أعلن تحالف دعم الشرعية اليمني البارحة الثاني من جمادي 1438 هـ، أن فرقاطة سعودية كانت تقوم بدورية مراقبة في الجانب الغربي من ميناء الحديدة قد تعرضت لهجوم مسئول عنه ثلاث زوارق خاصة بالحوثيين.

فرقاطة سعودية تتعرض لهجوم حوثي إرهابي

وقد تعاملت الفرقاطة مع الزوارق تبعًا للحالة ولكن كان أحد الزوارق قد اصطدم بمؤخرة الفرقاطة الأمر الذي أدى إلى انفجاره وحدوث حريق بالسفينة، وبذل طاقم السفينة مجهودات كبرى لإخماد الحريق، إلا أن الطاقم كان قد فقد اثنين من رجالاته وإصابة ثلاثة أخرين إصابات غير خطيرة.

وأعلن التحالف في بيان له أن فرقاطة السعودية تابعت دوريات مراقبتها في منطقة المكلفة بها، في نفس الوقت الذي واصلت فيه القوات الجوية والدعم البحري لقوات التحالف التفتيش عن الزوارق التي هربت ومحاولة إمساكها.

وحذرت قيادة التحالف أن استخدام المليشيات الحوثية ميناء الحديدة كمكان لبدء للعمليات الإرهابية يعد انتقالًا خطيراً حيث يمكنه أن يؤثر على الملاحة الدولية وعلى مسار المساعدات الإنسانية والطبية التي تصل إلى الميناء وللمواطنين اليمنيين المنكوبين.

كانت قوات التحالف قد قمت بعدد من الغارات اليوم ردًا على مهاجمة الزوارق للفرقاطة، وقد نشرت صور فرقاطة سعودية تشتعل بها النيران على صفحات التواصل الاجتماعي، كما نشرت عدد من المواقع التي استهدفتها قوات التحالف اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.