التخطي إلى المحتوى

الضمان الاجتماعي ، قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن إجراء استثناءات ببعض الحالات من عملية تسجيل رقم حساب بنكي الآيبان بعملية تحديث بيانات المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي ومستفيدي خدمات الرعاية، وأعلن الدكتور نايف بن محمد الصبحي وكيل وزارة العمل عن استمرار صرف الدعم للأيتام الذين تقل أعمارهم عن ثمانية عشر عاماً وكذلك أبناء السجناء والمتغيبين والمفقودين وكذلك أبناء الأسر المهجورة والمعلقة الذين تقل أعمارهم عن ثمانية عشر عاماً.

رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

وقال الصبحي إن صرف الدعم لتلك الحالات سوف يتواصل عن طريق البطاقات البنكية ذات الدفع المسبق لحين الحصول على حساب بنكي، وسوف يسمح لتلك الحالات بإجراء تحديث للبيانات الخاصة بها من خلال بوابة الوزارة الإلكترونية أو من خلال الضمان دون إجبارهم على امتلاك حساب بنكي الآيبان، ويمكن لحضراتكم تحديث بيانات الضمان الاجتماعي من خلال الرابط.

أستثناء فئات معينة من إدخال الآيبان في الضمان الاجتماعي

وأكد الدكتور الصبحي أن تلك الاستثناءات تهدف لمراعاة الظروف التي قد تواجه تلك الفئة بتحديث بياناتهم، وأشار أن المشروع الخاص بتحديث البيانات للمستفيدين من خدمات الرعاية و الضمان الاجتماعي سوف يسرع من عملية نقل المخصصات المادية للحساب البنكي للمستفيد، محاولة للحد من المشاكل التي تواجه البطاقات المستخدمة حالياً.

تحويل المعاشات الخاصة بالضمان الحكومي

وأوضح وكيل الوزارة أن الوزارة لديها توجه لتحويل المعاشات الخاصة بالضمان لكافة الحسابات الجارية عقب زيادة شكاوى المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي من حدوث تأخر في إصدار بطاقاتهم وأرقامها السرية، وكذلك للحد من المشاكل التي تحدث بالبطاقات الحالية، مما دفع وزارة العمل للبحث عن حلول والعمل على نقل المعاشات الخاصة بالمستفيدين من “حسابات الظل” تلك الحسابات التي لا يوجد بها أي بيانات عن صاحب البطاقة إلى حسابات أخرى جارية بها معلومات كافيه عن العميل، وأشار إلى أن تحديث البيانات سوف يعجل بعملية نقل المعاشات الخاصة بمستفيدي الضمان للحسابات الجارية.

تحديث : أعلنت اليوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن أطلاق رابط بوابة حساب المواطن الذي سوف يتم العمل به من اليوم وقد تم تسجيل كل مستفيدي الضمان الاجتماعي به.

من خلال رابط البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الذي يوجد أعلى الصفحة يمكن للسادة مستفيدي الضمان الاجتماعي المساعدة المقطوعة التسجيل عبر هذا الرابط وتحديث بياناتهم الخاصة برقم الهوية الوطنية أو بالسجل المدني.

تحديث : أعلنت اليوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن إيداع المبالغ الخاصة بمستفيدي الضمان الاجتماعي المساعدات المقطوعة وقد حثت أيضاً مستفيدي الإعانات المالية الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة بسرعة تسجيل رقم الآيبان الخاصة بحساباتهم البنكية حتى يتم الصرف لهم.

تحديث : أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الدكتور خالد أبا الخيل، أن مبالغ المستحقين للمساعدة المقطوعة من أصحاب المعاشات أو ذوي الإعاقة تم إيداعها وهي الآن جاهزه للصرف من قبلهم، وللمتأخرين يمكنهم تحديث بياناتهم وتسجيل رقم الآيبان الخاص بهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *