التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن بدء التسجيل في بوابة حساب المواطن الإلكترونية، والبدء في التسجيل من اليوم، وذلك لاكتمال جميع الاستعدادات لانطلاق التسجيل في برنامج حساب المواطن، ولا داعي للقلق من اسبقيه التسجيل فليس هناك افضليه لمن سبق في التسجيل في برنامج حساب المواطن لتلقي الدعم النقدي للأسر السعودية .

بوابة حساب المواطن الإلكترونية

اليوم يبداء التسجيل في بوابة حساب المواطن الإلكترونية، والتسجيل متاح على مدار اليوم خلال الـ 24 ساعة، من خلال البوابة الإلكترونية لأنها هي المصدر الرسمي للتسجيل، ونقدم لكم فيديو موضح طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن، لتلقي الدعم النقدي على أساس الدخل الأساسي للفرد، وأوضح برنامج حساب المواطن أن الأسهم تعتبر ضمن مصادر الدخل ويجب تسجيلها ضمن البيانات .

برنامج حساب المواطن يعتبر هو الداعم للمواطن السعودي لتعويضه عن الأثر الناتج من الإصلاحات الاقتصادية، وارتفاع اسعار الطاقة والمياه والمحروقات البترولية، وذلك في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والدعم الأسر المستحقة وسوف نعرض لكم صور توضح الفئات المستحقة للدعم .

ومن المعروف لدي الجميع انه تم ضم مستفيدي الضمان الاجتماعي لبرنامج حساب المواطن، وذوي الاحتياجات الخاصة وذلك لتقديم الدعم النقدي لمستحقيه، وهذا رابط التسجيل في البوابة الإلكترونية لحساب المواطن .

طرح برنامج حساب المواطن لتقديم الدعم النقدي للمواطن السعودي، لتعويض المواطنين أصحاب الدخل المنخفض لحمايتهم من اثر الإصلاح الاقتصادي التابع لرؤية المملكة 2030، وسوف يتم استلام الدعم النقدي عن طريق حساب بنكي لكل مواطن لتحويل الدعم النقدي عليه مباشر ، وسوف يحسب الدعم على حسب عدد أفراد الأسرة وذلك طبقاً لتصريحات نائب رئيس وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية .

صرح وزير المالية بان ارتباط حساب المواطن بأسعار الكهرباء والبنزين بحيث تتغير نسبة الدعم على حسب ارتفاع وانخفاض السعر، لهدف البرنامج من سد الفجوة ارتفاع الأسعار على المواطن السعودي كي لا يتأثر بارتفاع الأسعار .

يجب على رب الأسرة تسجيل أسماء ألأبناء والزوجة في برنامج حساب المواطن، سواء كان يسكن مع والده آو لا، من خلال البوبة الإلكترونية لحساب المواطن، وتسجيل البيانات المطلوبة للحصول على الدعم النقدي المقدم المملكة السعودية ممثلة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

طبقاً لتصريح المشرف العام على برنامج حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي أن لا سقف اعلي للتسجيل في البرنامج وان مبلغ الـ 20 ألف ريال سعودي كان مثال توضيحي، وتستقبل البوابة الإلكترونية لحساب المواطن تسجيل بيانات المواطنين ورب الأسرة السعودي ولا يوجد حد اعلي للدخل الشهري للتسجيل في البرنامج .

وما زال التسجيل مستمر في برنامج حساب المواطن، وبلغت إحصائيات تفيد بان عدد المستفيدين من برنامج حساب المواطن وتم التسجيل لهم بالفعل حتي الخميس 9 من فبراير 2017، بلغ 2.608.306 رب أسرة وعدد من يتبعهم 6.223.968 تابع لرب الأسرة .

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على عدم صحة ما يقال أن عن الحد الأدنى للدخل 20160 ألف ريال، وان ما قال عن نسبة الحد الأدنى كان مثال توضيحي، وأيضا لا صحة عن ما يقال أن لا يستطيع التسجيل لمن كان حسابه البنكي موقوف وغير نشط، ولكن لابد من تنشيط الحساب ليستطيع الحصول على الدعم من برنامج حساب المواطن وقت الصرف .

اقترب موعد البدء في المرحلة الثانية من برنامج حساب المواطن حيث يتم تحديد الاستحقاق وبداية في صرف البدل النقدي وسوف يرسل رسالة نصية للمسجلين في برنامج حساب المواطن .

يمكنكم التسجيل ببرنامج حساب المواطن من خلال بوابة حساب المواطن الإلكترونية، والهدف من البرنامج دعم الأسر السعودية، وحتي لا يتأثر المواطن السعودي من الإصلاحات الاقتصادية .

صرح المشرف العام لبرنامج حساب المواطن أن لا سقف لانتهاء التسجيل في برنامج حساب المواطن وسوف يتم صرف الدعم لأصحاب التسجيل المتأخر بعد إعلان نتائج الأهلية في الدفعة اللاحقة  ويمكنكم التسجيل من عن خلال رابط التسجيل الوضح أعلي المقال .

صرح مصدر مسؤول أن  سياسات وقت وضع  آلية المشروع مع وقت الاستحقاق حتي يرفع القرار  في خلال 50 يوماً وأشار المستشار ماجد العصيمي لا موعد محدد  لصرف بدل الكهرباء  والمياه .

التعليقات

  1. أنا ليس لدي راتب سوى الضمان الاجتماعي وأنا مطلقة ولدي أبنه ومع أمي أيضا مطلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *