التخطي إلى المحتوى

بوابة حساب المواطن الرسمية ، يترقب المواطنين السعوديين اليوم عملية تسجيل بياناتهم في حساب المواطن والذي يعتبر أكبر برنامج للدعم المباشر تخصصه الحكومة السعودية لدعم الأسر، ولتخفيف الآثار الناتجة عن عمليات الإصلاح الاقتصادي المقبلة حيث سيتم رفع الدعم عن المنتجات النفطية والمياه والكهرباء.

بوابة حساب المواطن الرسمية

وسوف يبدأ المواطنون اليوم في التسجيل وملء البيانات في بوابة حساب المواطن الرسمية اليوم الخميس دون أن يحتاج المواطنين لإرفاق مستنداتهم الثبوتية حيث أعلنت وزارة العمل والشئون الاجتماعية عن تأجيل خطوة أرفاق المستندات لوقت آخر بعد انتهاء عمليات التسجيل، يمكنكم الآن التسجيل رابط بوابة حساب المواطن الرسمية .

ولا يزال المواطنين يتبادلون بينهم الاجتهادات والأخبار فيما بينهم على الرغم من إنشاء الوزارة لحساب خاص بالرد على استفسارات المواطنين وتثقيفهم، وخصصت الوزارة بجانب الموقع المخصص للحساب عدد ستمائة موظف للعمل بمراكز خدمات الاتصال المخصص للرد على استفسارات المواطنين.

البيانات الخاصة بالحسابات البنكية

أكد السيد/ محمد العمران كاتب ومحلل اقتصادي، أن عدد المستحقين للدعم سوف يكون أقل من المتوقع، وأقل من عدد الذين سيقومون بالتسجيل بكثير في بوابة حساب المواطن الرسمية بسبب أن أهم المعايير التي سوف تؤخذ في الاعتبار هي البيانات الموجودة بالحسابات البنكية لأنها أدق من البيانات التي سوف يقوم المواطن بتعبئتها عن دخل أسرته الفعلي، وتوقع ان تصل نسبة دعم المتقدمين 100% من حد الدعم الأقصى عقب إقراره.

المستفيدين الذين يحق لهم التسجيل في بوابة حساب المواطن الرسمية

وأجابت الوزارة عن الاستفسارات الواردة من المستفيدين عن طريق موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن الفئات المستفيدة من البرنامج؛ حيث أوضحت الوزارة أن الأم الأرملة والمطلقة ومثيلاتهما وحاضنة لأطفالها لها حق التسجيل في بوابة حساب المواطن الرسمية كمستفيدة رئيسية ولها الحق أيضاً في إضافة أبنائها.

وكذلك بالنسبة للزوج المقيم بمنزل والديه فله حق التسجيل وإضافة الأفراد التابعين له والذي يمثل بالنسبة لهم رب الأسرة، وقد حذر السيد/ خالد أبا الخيل متحدث وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من انتشار حسابات غير حقيقية بمواقع التواصل تزعم أنها تساعد في عملية التسجيل بمقابل مبالغ رمزية.

ما هو البرنامج

البرنامج عبارة عن برنامج وطني تم إنشاؤه بهدف زيادة كفاءة دعم الحكومة للمواطنين في شكل مباشر، حيث سيتم احتساب الدعم بناء على معايير عدة أهمها دخل الأسرة، وسوف يستفيد من البرنامج:

  • الأسر والأفراد المستقلين بسكن خاص.
  • والمستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي.
  • وأبناء السعودية المتزوجة من غير سعودي.
  • وحاملو البطاقات الخاصة بالتنقل.

وأيضاً ضم مستفيدي الضمان، وأكدت الوزارة على الانتهاء من إضافة 840 ألف أسرة من المستفيدين من الضمان وتضم تلك الأسر حوالي 2 مليون مواطن.

يمكنكم الآن التسجيل مباشرة عبر الرابط الموضح أعلى الصفحة، وقد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن تدشين الحساب أول أمس الثلاثاء وبداية التسجيل الفعلي أمس الأربعاء.

تحديث: أعلنت أمس وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن تسجيل أكثر من مليون ونصف مواطن عبر بوابة حساب المواطن الرسمية www.ca.gov.sa ومن هذا العدد أقل من تسعمائة ألف مواطن فقط طلباتهم مكتملة، وقد أعلن في وقت سابق أن البوابة الرسمية يمكن أن يسجل عليها أكثر من 30 ألف طلب في الساعة الواحدة.

التعليقات

  1. لايوجد لدي راتب سوى الضمان الاجتماعي وأنا مطلقة ولدي أبنه وأنا مع أمي ايضا مطلقة

  2. ياخي ليش كل مادخل البينات صح يقولي غلط حاول مجدد وحاول ونفس الكلام مع اني متاكد من البينات كله صح تلعبون علينا انتم ياتحلون مشكلتي ياماعد بسجل فيه

    1. يمكن مراجعة مراكز خدمة المواطنين المنتشرة في ربوع المملكة لحل المشكلة الخاصة بالتسجيل، تأكدي من البيانات ورقم الجوال والهوية الوطنية

  3. السلام عليكم اذا سجلنا حساب مواطن كيف نتواصل معكم لاستلام القدر المحدود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *