التخطي إلى المحتوى

كيف اسجل في حساب المواطن ، أوضح برنامج حساب المواطن إجابات للأسئلة التي عرضها الكثير من لمستفيدين والتي تواجههم أثناء التسجيل بالبرنامج الذي تم أطلاقة عصر أمس الثلاثاء، ما الخطوات اللازم اتباعها للتسجيل بالبرنامج، سوف نعرض عليكم هذه الخطوات بالشرح والترتيب.

كيف اسجل في حساب المواطن و رابط البوابة الرسمية

1-إنشاء المستخدم لحساب إلكتروني ببوابة البرنامج الإلكترونية وإدخال بياناته التالية:

  • رقم هوية المتقدم.
  • تاريخ ميلاد المتقدم.
  • رقم جوال المتقدم.

2-يقوم النظام بإرسال رسالة خاصة لرقم الجوال الذي قام المستخدم بإدخاله موضحاً بها كلمة سر مؤقتة يتم من خلالها إتمام التسجيل، رابط تسجيل بوابة حساب المواطن الرسمية.

3-يمكن للمستخدم تغيير كلمة السر المرسلة.

4-يكمل المستخدم الطلب الخاص به من خلال تسجيل دخول للحساب الخاص به وملء حقول البيانات العامة والعنوان التفصيلي وبيانات دخله ودخل الأسرة، والعقارات المملوكة له، وبيانات حساباته البنكية، ولن يطلب من أي من المسجلين إدخال وثائق أو مستندات حالياً وسوف يتم إبلاغ كافة المتقدمين في وقت لاحق بموعد إرفاق المستندات.

5-يقوم المسجل بالتأشير على صحة بياناته التي قام بإدخالها بالموقع بعد أن يقوم بمراجعتها، وبعد إتمام عملية التسجيل يتم مراجعة الطلب وتقرير أحقية المسجل في الحصول على الدعم.

كيف يمكن تأكد المسجلين من تقديمهم للوثائق اللازمة؟

توجه البوابة كافة المتقدمين للوثائق المطلوبة حال وجود وثائق مطلوبة وفقاً للهيكل الأسري. وسوف يتم شرح كافة المستندات المطلوبة لكل متقدم وفقاً لحالته بعد إكمال التسجيل.

هل يمكن للمتقدمين التسجيل من خلال المكاتب؟

لا توجد أي مكاتب لاستقبال الطلبات والتقديم فقط سوف يكون من خلال البوابة التي يتوفر بها كافة الخدمات الخاصة بحساب المواطن. وفي حالة وجود مشاكل أو استفسارات أو شكاوى يمكن التواصل مع الرقم 19912 وهو مخصص للرد على الاستفسارات والشكاوى.

ما هو الموعد النهائي للتسجيل؟ ماذا يحدث إن تأخرت بالتسجيل؟

سوف تبدأ عملية التسجيل في الأول من فبراير الحالي ولا يوجد تاريخ لوقف التسجيل ولكن كلما كان التسجيل في وقت أبكر كلما ضمن المتقدم أن يحصل على الدفعة الأولى من الدعم في دورة الصرف الأولى بالبرنامج حال استحقاقه. أما بالنسبة للمتأخرين في التسجيل فسوف يحصلون على البدل في الدفعة اللاحقة للبدلات.

ما الشروط المبدئية للتسجيل؟

يمكن التسجيل بالبرنامج لمن يحمل هذه الشروط.

1-سعودي الجنسية أو حامل بطاقة تنقل.

2-مقيم بالسعودية وإقامته دائمة.

3-غير مسجون أو غير مقيم بمركز إيواء أو مركز علاجي حكومي.

من هم الأفراد المستقلين؟

الذكور والإناث الغير متزوجين سواء عزباء أو أرامل أو مطلقين ويشترط السكن بمسكن مستقل.

هل يتضمن البرنامج المتقاعدين؟

نعم يشمل المتقاعدين فلا تمييز بين شخص وآخر لحالته الوظيفية.

هل يشترط التسجيل لكل فرد في الأسرة للمسجلين من خلال الضمان؟

لا يتم التسجيل لكل فرد على حدا ولكن يقوم البرنامج بالحاق كافة التابعين ومعاملتهم كأسرة وليس كأفراد، كل هذه الأسئلة وأجابتها التي تشغل بال كل مواطن وهو كيف اسجل في حساب المواطن .

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالأمس عن تسجيل ما يقرب من 2 مليون مواطن عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية، وسوف نقدم لحضراتكم كل مستجدات أخبار التسجيل في البوابة، فتابعونا.

أنطلق أمس الأربعاء أول يوم من أيام تسجيل المواطنين بياناتهم عبر رابط بوابة برنامج حساب المواطن ca.gov.sa، وقد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية انه لا وقت محدد لانتهاء التسجيل حتى الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.