التخطي إلى المحتوى

رابط تسجيل حساب المواطن ، أعلنت وزارة العمل عن رابط فتح حساب المواطن للتسجيل والاستفادة من الدعم الحكومي النقدي للأسر السعودية، حيث يوافر برنامج حساب المواطن طريقة لتقديم الدعم للأسر المتأثرة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة للإصلاحات السعودية الاقتصادية المقبلة، وسنرفق لكم طريقة فتح حساب المواطن وفقا لما حدد من القائمين على البرنامج.

تحديث : أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية اعتماد اعداد المستفيدين والمبالغ المالية المخصصة للدعم عن شهر اكتوبر 2017، وأن إعلان السياسات وأهلية الاستحقاق سيكون خلال أيام قليلة لصرف أول بدل قبل نهاية الشهر .

نشر موقع حساب المواطن السعودية عدة صور وشروحات مصورة بالفيديو، حول خطوات تسجيل وفتح حساب المواطن الجديد، بخلاف توضيحا الفئات المشمولة بالتسجيل في برنامج حساب المواطن وفقا لشريحة الدخل الشهري، وكل التوضيحات سنبينها لكم أدناة.

فتح حساب المواطن السعودي : بوابة حساب المواطن

أعلن موقع حساب مواطن عن تسجيل حوالي 1.4 مليون مواطن حتى الآن، حيث اكد الموقع أنه يتم استقبال ما يقرب من 30 ألف طلب في الساعة، حيث يشهد موقع حساب المواطن حالة من الضغط الشديد وإقبال كبير من الأسر السعودية للتعرف على طريقة التسجيل وكيفية الاستفادة من الدعم النقدي، ومعايير احتسابه.

الفيديو المرفق سيشرح لكم طريقة معرفة التسجيل وفتح حساب المواطن

تعرّف على أنواع و تفاصيل الدخل التي يجب الإفصاح عنها خلال عملية التسجيل في حساب المواطن

الصور التي سنرفقها لكم ستبين لكم أنواع الدخل الذي يجب ذكرها والإفصاح عنها عند تسجيل حساب المواطن والتي واجهات الكثير من المسجلين مما زاد الحيرة

بوابة حساب المواطن : رابط تسجيل حساب المواطن

الموقع الرسمي لفتح حساب المواطن أو البوابة الالكترونية لفتح حساب المواطن السعودي الجديد:

رابط فتح حساب مواطن جديد

تحديث: اكد المهندس ماجد العصيمي على إتاحة موقع حساب المواطن لمستفيدي الضمان الاجتماعي وبرامج الرعاية الاجتماعية لمطالعة بيناتهم عبر قاعدة بيانات حساب المواطن وتحديثها إن توجب عمل التحديثات.

تحديث: أحدث إحصائية صدرت عن خدمة العملاء ببرنامج حساب المواطن، والتي تبين أعداد المسجلين حتى ساعات قريبة، وفقا لشرائح المستفيدين من الدعم ومن بينهم مستفيدي الضمان.

تحديث: المرحلة المقبلة من تسجيل وفتح حساب المواطن السعودي هي مرحلة استعلام أهلية مقدم الطلب لتحديد عما إذا كان سيحق له الحصول على الدعم من عدمه.

تحديث : أوضح القائمون على برنامج حساب المواطن، أن السياسات سترفق للمقام السامي قيل بداية شهر مايو 2017 لإقرارها وبعدها إعلان أسماء مستحقي الدعم السكني.

تحديث : بعد الإعلان عن نتائج الأهلية وشروط الاستحقاق ضمن تفاصيل سياسات حساب المواطن، يتسابق الكثيرون لإدارات فتح حساب المواطن للاستفادة من الدخول ضمن المستفيدين عن الدفعة الثانية المقرر صرفها 10 يناير 2018 وسيغلق التسجيل عليها يوم 16 ديسمبر.

تحديث : عقب الإعلان عن نتائج الأهلية والاستحقاق اليوم الخميس 21-12-2017 وبدء صرف أول بدل سيكون من حق المواطن فاقد الأهلية تقديم اعتراض أو فتح حساب جديد وفق الضوابط الحاكمة لذلك.

تحديث : أعلن حساب المواطن عن نتائج الأهلية للمرحلة الثانية من مستحقي دعم وبدلات حساب المواطن والتي زاد الاهتمام بها بعد إقرار الزيادات على أسعار الطاقة، ويمكن متابعة واستعلام نتائج الأهلية وتقديم الاعتراض من البوابة الإلكترونية الآن .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.