التخطي إلى المحتوى

بوابة حساب المواطن الإلكتروني ، قام حساب “إنفوجرافيك” الخاص بحساب المواطن بنشر شرح لعملية التسجيل والتي تشتمل على خمس خطوات أساسية، وأيضاً سوف نقدم لكم طريقة التسجيل في بوابة حساب المواطن الإلكترونية 1438هـ.

الخطوة الأولى للتسجيل ورابط بوابة حساب المواطن الإلكتروني

إنشاء حساب جديد من خلال إنشاء حساب إلكتروني في بوابة حساب المواطن الإلكتروني ، وكذلك إدخال بيانات المستخدم من حيث رقم جواله ورقمه الهوية وتاريخ ميلاده.

الخطوة الثانية للتسجيل:

يقوم الموقع بإرسال رسالة خاصة على جوال المتقدم موضح بها كلمة سر مؤقتة للمستخدم، وبعد ذلك  يمكن من خلالها أن يقوم المستخدم بتغيير كلمة السر الخاصة به.

بوابة حساب المواطن الإلكترونية
بوابة حساب المواطن الإلكترونية

الخطوة الثالثة للتسجيل:

إدخال بيانات المستخدم كاملة من حيث بياناته العامة وبيانات التابعين له، والعقارات التي يملكها المواطن، وعنوانه التفصيلي، والدخل الأسري الشهري أو السنوي، والحسابات البنكية.

الخطوة الرابعة للتسجيل:

ويتم خلال هذه المرحلة مراجعة بيانات المسجل والتأكد من صحتها فيقوم بوابة حساب المواطن الإلكتروني بعرض كافة المعلومات والبيانات التي قام المتقدم بإدخالها من قبل، وللمسجل حق المراجعة لبياناته ثم الإقرار بصحة البيانات المدخلة ثم يتم تقديم الطلب المقدم من قبله للتسجيل.

الخطوة الأخيرة للتسجيل مع شرح بالفيديو

يتم رفع وثائق المتقدم، وسوف تظهر الوثائق التي قد تكون مطلوبة من المتقدم حال وجودها بعد رفع طلبه، وقد أعلنت الوزارة عن تأجيل أرفاق المستندات لحين إتمام تسجيل المتقدمين مراعاة للمواطنين المسجلين، وسوف يتم إخطار المتقدمين بالموعد الذي سيتم تحديده لإرفاق المستندات من خلال رسائل سوف يتم إرسالها لهم.

وبذلك يكون المتقدم قدم أتم عملية التسجيل بالبرنامج وينتظر الموافقة على طلبه ودخاله في نظام الدعم حال استحقاقه، وقد أعلنت الوزارة أنه سوف يجري مراجعة بيانات المتقدمين للتحقق من استحقاق الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن من عدمه عقب إتمام تسجيل جميع الراغبين في التسجيل.

تحديث: اعلن الأمس مسئولين في بوابة حساب المواطن الإلكترونية عن تسجيل ما يقرب عن مليون ونصف مسجل في البوابة وما يقرب من 900 ألف طلب تسجيل مكتمل، وقد أعلن المسئولين أن البوابة بإمكانها تسجيل أكثر من 30 ألف طلب في الساعة الواحدة، وأخيراً يمكن لحضراتكم التسجيل عبر الرابط أعلى الصفحة.

تحديث: أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن بوابة حساب المواطن الإلكترونية هي الأكفأ في عمليات التسجيل المتزامن أي عندما يسجل المواطنين في البوابة في نفس اللحظة، وقد شعر كل المواطنين حين التسجيل بسلاسة التنقل من صفحة إلى أخرى، وقد أعلنت الوزارة عن 426 مركزاً لمساعدة ذوي الإعاقة وكبار السن في التسجيل.

أعداد المسجلين في البوابة الرسمية لحساب المواطن

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن أستقبال اكثر من 2 مليون طلب تسجيل عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية منهم 900 ألف طلب مكتمل فقط، وتسائل كثير من المواطنين عن نهاية مدة التسجيل فكان رد الوزارة أن هناك من الوقت الكافي للتسجيل ولم يحدد بعد تاريخ الانتهاء.

تحديث: تم اليوم تدشين رابط تسجيل حساب المواطن الرسمي وكان الإعلان عبر الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن في تويتر وهو http://www.ca.gov.sa، ويمكن للمواطنين التسجيل من الآن في رابط بوابة حساب المواطن الإلكترونية، وجدير بالذكر أن وقت أنتهاء التسجيل لم يتحدد بعد.

تحديث : تستمر البوابة الرسمية لحساب المواطن قبول طلبات المسجلين من المواطنين اليوم الأحد 5 فبراير 2017، ويمكن للمستبعدين من الضمان الاجتماعي من التسجيل في البوابة.

تحديث : أعلن المهندس ماجد العصيمي أن تسجيل راتب الزوجة في بوابة حساب المواطن الإلكترونية أمر طبيعي، ولكن لم يتقرر بعد هل راتب الزوجة سوف يؤثر على الدعم النقدي المباشر من حساب المواطنين أم لا، وفي سياق متصل يواصل المواطنين في اليوم السادس على التوالي التسجيل عبر البوابة الرسمية بانتظام.

تحديث: أعلن اليوم وزير المالية الدكتور محمد الجدعان أن برنامج حساب المواطن وأسعار الطاقة مرتبطين ببعضهما البعض حيث أن مع كل زيادة في أسعار الطاقة سوف يتم الدعم النقدي للمواطنين عبر البرنامج، وأضاف أن تم أنشاء مركز ترشيد الإنفاق العام الماضي من أجل ذلك والذي وفر أكثر من 60 مليار ريال حتى الآن.

تحديث: يواصل المواطنين السعوديون التسجيل عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية لليوم الثاني عشر على التوالي، ويواجه المواطنين بعض المشاكل عند التسجيل من أهمها إلغاء التسجيل عند وجود أخطاء في البيانات المقدمة، وقد أوضح المهندس ماجد العصيمي، أن حل هذه الخطأ هو الدخول للحساب ثم تغيير البيانات مرة أخرى ثم الضغط على حفظ.

تصريحات رسمية

تحديث: اعلن المتحدث الرسمي لبوابة حساب المواطن الإلكترونية، عن أن مستفيدي الضمان الاجتماعي، الذين تم تسجيلهم مباشرةً في برنامج حساب المواطن يمكنهم تحديث بياناتهم في 1 مارس القادم، ولم يعلن حت الآن عن موعد أنتهاء تحديث البيانات الخاصة بهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *