التخطي إلى المحتوى

البوابة الرسمية حساب المواطن ، تم فتح باب التسجيل في البرنامج الجديد حساب المواطن منذ ثلاثة أيام، وهو البرنامج الذي أطلقته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمساعدة الأسر محدودة الدخل والأسر متوسطة الدخل على تحمل زيادة الأسعار الناتجة عن التوسعات الاقتصادية التي تتم في المملكة العربية السعودية، وقد شهد البرنامج إقبال شديد من المواطنين للتسجيل فيه منذ اليوم الأول، وبحسب أخر إحصائية قامت وزارة العمل بالإعلان عنها أن هناك عدد 1464 مليون طلب تسجيل في حساب المواطن، من ضمنهم 878 طلب مكتمل البيانات.

البوابة الرسمية حساب المواطن

وقد حرص العاملين بحساب المواطن على التأكد من جاهزية البرنامج لاستقبال الطلبات وتزويده ببنية تحتية قوية قادرة على استيعاب كل الطلبات المقدمة دون تعب أو خلل، وبالفعل أكد المسؤولون في حساب المواطن أن البرنامج يستقبل كل ساعة حوالي 30000 طلب، وهو رقم كبير جداً ولكنه يثبت فاعلية البرنامج، وقدرته على التعامل مع كل الطلبات، مضيفاً إلى أن البرنامج يستقبل مكالمة تليفون من المسجلين بمعدل كل نصف دقيقة تقريباً، حيث انه في اليوم الأول فقط قد أستقبل نحو 43000 مكالمة، ويمكن لحضراتكم التسجيل في البوابة الرسمية حساب المواطن .

علاقة الطاقة بالدعم النقدي في حساب المواطن

كما قام محمد الجدعان وزير المالية بالمملكة العربية السعودية بالتصريح على أن هناك أرتباط وثيق وعلاقة قوية بين الدعم الخاص بحساب المواطن وأسعار الطاقة فهم يمثلوا علاقة طردية، فكلما ارتفعت أسعار الطاقة أرتفع الدعم المقدم من حساب المواطن، والعكس صحيح فكلما انخفضت أسعار الطاقة كلما انخفض الدعم الخاص بحساب المواطن، وعلى صعيد آخر ذكر الجدعان أن مركز ترشيد الإنفاق بالمملكة والذي تأسس العام الماضي قد أثبت نجاحه ووفر للملكة ما يقرب من 80 مليار ريال سعودي من إجمالي التكاليف الخاصة بالمملكة، يمكن لحضراتكم التسجيل من خلال رابط البوابة الرسمية حساب المواطن .

أعلن الدكتور خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن حوالي 2 مليون طلب تم تسجيله حتى الآن وأكثر من 900 ألف طلب مكتمل، وأعلن أيضاً أن هناك أكثر 426 مركزاً في أنحاء المملكة لخدمة المواطنين على عملية التسجيل من ذوي الإعاقة وكبار السن.

تصريحات المشرف العام عن عمليات التسجيل

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال المتحدث الرسمي للوزارة أن تسجيل المواطنين لبياناتهم في حساب المواطن ليس بأسبقية التسجيل عبر رابط تسجيل حساب المواطن وأن هناك متسع من الوقت لهم، وقد صرح الدكتور خالد أبا الفضل أن هناك مسئولية تقع على عاتق المواطنين في حال عدم تسجيل بيانات صحيحة.

تحديث : اعلن ماجد العصيمي المشرف العام على البوابة الرسمية حساب المواطن أن البوابة الرسمية سوف تكون هي المظلة التي سوف تعتمد عليها الحكومة في البيانات والإحصائيات السليمة التي سوف تعود بالنفع على المواطنين، وأعلن أيضاً أن هناك الكثير من الجهات الرسمية تتأكد من بيانات المواطنين إن كانت صحيحة أو غير ذلك.

تحديث : أعلن ماجد العصيمي المشرف علي البوابة الرسمية حساب المواطن أن ليس هناك أي تطبيقات رسمية صدرت من البرنامج خاصة بالجوال وان هناك بوابة رسمية وحيدة للتسجيل وهي البوابة الرسمية يمكنكم التسجيل عليها، وأشار أيضاً أن عملية التسجيل منتظمة في أنحاء المملكة العربية.

تحديث 6-1-2017: تتواصل عمليات تسجيل المواطنين في البوابة الرسمية حساب المواطن على الموقع الموضح أعلاه، وقد صرح المشرف العام على البرنامج أن مراكز مساعدة المواطنين في أنحاء المملكة تعمل بكفأة عالية، ومركز خدمة المواطنين يستقبل مكالمات على مدار 24 ساعة يومياً.

وقد أعلن المشرف العام علي البوابة الرسمية لحساب المواطن المهندس ماجد العصيمي على تواصل عمليات تسجيل المواطنين لبياناتهم وأوضح أن دعم حساب المواطن للمواطنين ليس زكاة أو صدقة للمواطنين وأنما حق من حقوق المواطن مقابل زيادة أسعار للطاقة والسلع، وهذا الدعم لكل طبقات الأسر المختلفة تقريباً.

تصريحات المشرف العام علي حساب المواطن

وقال أيضاً في خلا مقابلة تليفزيونية أجراها بالأمس مع قناة الإخبارية، أن البيانات الصحيحة للمسجلين في البوابة الرسمية حساب المواطن سوف تساعد الحكومة على تقييم الحالة الاقتصادية للملكة ومن ثم مساعدة المواطنين على العيش في مستوي مناسب أجتماعياً، وبعد تجميع البيانات سوف يرفع الأمر للمقام السامي للبدء.

وضح المهندس ماجد العصيمي المشرف العام على البوابة الرسمية حساب المواطن عن بعض الأخطاء التي يقع فيها المسجلين عبر البوابة مثل طلب أدخال حقل المسكن لبعض العسكريين الذين يسكنون مساكن بأجر رمزي عليهم باختيار حقل (غير ذلك).

تحديث 11/01/2017: يواصل المواطنين التسجيل عبر البوابة الرسمية حساب المواطن لليوم الحادي عشر على التوالي، وقد بلغ عدد المسجلين حتى الآن عشر مليون مسجل بواقع مليون مواطن يومياً، وفي سياق متصل أعلن مهرجان “هروب ” عن خدمة تسجيل المواطنين مجاناً في موقع حساب المواطن أثناء المهرجان.

تحديث: من خلال رابط البوابة الرسمية حساب المواطن يمكن لحضراتكم تسجيل بياناتكم، وقد تم تحديد موعد صرف الدعم النقدي المباشر للمواطنين قبل منتصف العام الجاري 2017، أي قبل زيادة الوقود والطاقة المقررة أيضاُ منتصف العام، وذلك حتى يستطيع المواطن منخفض الدخل والمتوسط مواجهة الأسعار المرتفعة المحتملة.

تحديث: أعلن المهندس ماجد العصيمي المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، أن مستفيدي الضمان الاجتماعي “المساعدة المقطوعة”، يمكنهم تحديث بياناتهم في البوابة الرسمية لبرنامج حساب المواطن من الأول من مارس القادم، جدير بالذكر أن مستفيدي الضمان تم تسجيلهم مباشرة من البرنامج دون تسجيلاً منهم.

دعم حساب المواطن

تحديث : أعلن المتحدث الرسمي والمشرف على البوابة الرسمية حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي، أن برنامج حساب المواطن سوف يدعم فقط فئتي متوسطي الدخل ومنخفضي الدخل وفي نفس الوقت بإمكان كل فئات المجتمع السعودي التسجيل في الحساب.

تحديث : أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن استثناء المكافئات الخاصة بالمؤذنين والأئمة من تسجيلها في حساب المواطن، ومن المستثنين أيضاً من تسجيل حساب المواطن مكافئات الابن المعاق الذي يحصل عليها من التأهيل الشامل، ودخل الزوجة التي تحصل علية من التأهيل الشامل وإضافته إلى دخل الزوج في عملية التسجيل، وأعلن برنامج حساب المواطن عن استمرار عملية التسجيل عبر البوابة الرسمية حساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.