التخطي إلى المحتوى

مباراة مصر والكاميرون والتي ستقام يوم الأحد المقبل، الخامس من فبراير، بملعب دانجودنجي بالجابون، يلتقي فيها الفريقين في نهائي بطولة الأمم الأفريقية 2017، وذلك بعد فوز الفريق المصري على الفريق البوركيني بضربات الجزاء الترجيحية، وفوز الفريق الكاميروني على الفريق الغاني بهدفين دون رد، ليحجز كلا الفريقين مقعدهما في المباراة النهائية للأمم الأفريقية، ويتوّج الفائز منهما بلقب البطولة الأفريقية 2017.

توّج المنتخب المصري ببطولة الأمم الأفريقية في تاريخه سبع مرات، ويعتبر من أكثر الفرق الأفريقية تتويجًا بالبطولة، وفاز الفريق الكاميروني بلقب البطولة الأفريقية أربعة مرات، وكانت آخرها في عام 2002، وبعد هزيمته للمنتخب الغاني، يلتقي كل من الفريق الغاني والفريق البوركيني، اليوم السبت، لتحديد المركزين الثالث والرابع بالبطولة.

مباراة مصر والكاميرون

يستعد كلًا من الفريقين للمباراة المصيرية والتي يتحدد فيها بطل أفريقيا حامل اللقب 2017، وذلك بدراسة نقاط ضعف وقوة الفريق المنافس لتحديد الخطة الهجومية التي تمّكنه من الفوز، ولا يبالغ أي من الفريقين في قوته، كما لا يقلل من قوة الخصم، ولكن يهدف كل منهما للفوز بالبطولة.

استعدادات الفريق المصري

يستعد الفريق المصري جيدًا للمباراة النهائية أمام الفريق الكاميروني، ويعاني الفريق المصري من الإجهاد كما يغيب بعض نجومه، الذي يعوّل عليهم كوبر بالفوز، كما عاد من الإصابة نجوم آخرين، فقد غاب كهربا عن المشاركة في المباراة النهائية بسبب الإنذارات، كما يغيب المهاجم مروان محسن عن لقاء القمة بسبب الإصابة، بينما يعود النني إلى التدريبات ليشارك بالمباراة النهائية.

موعد مباراة مصر والكاميرون

 

وقد حدد كوبر خطته النهائية إلا أنه يخشى على الفريق من عقدته الخاصة بالمباريات النهائية، فقد عاني كوبر منذ احترافة التدريب في 1997 من الفشل في المباريات النهائية، لذلك قال أنه قرر ألا يحضر المباراة وسيتابع الفريق عن بعد.

استعدادات الفريق الكاميروني للمباراة

استعد الفريق الكاميروني جيدًا للقاؤه مع الفريق المصري، ويعاني الفريق هو الآخر من غيابات فى نجومه، الذين اعتذروا عن المشاركة بالبطولة قبل بدايتها، ويعوّل كثيرًا على حارس مرماه”وايتو”، والذي كان له الفضل في ألا يدخل شباك الفريق في خمس مباريات سوى هدفين.

القنوات الناقلة للبمباراة النهائية

تنقل اللقاء، على الهواء مباشرة،  في الأحد، الخامس من فبراير، القناة الكونغولية والقناة التركية، الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، من ملعب دانجودنجي، القنوات التالية:

  • BEIN SPORT MAX 1-2-3
  • Tivi Spor HD
  • Tivi Spor RTI-B.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.