التخطي إلى المحتوى

بوابة حساب المواطن الموحد ، تجاوزت أعداد الطلبات التي تم تقديمها على موقع حساب المواطن حتى يوم أمس السبت حوالي مليون وثمانمائة ألف تتضمن مليون ومائتي ألف طلب مكتمل التسجيل، وأكد مشرف عام حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي أن عمليات التسجيل تسير بصورة ممتازة منذ بدء إطلاقه عصر الثلاثاء الفائت، ولفت إلى أن المؤشرات الحالية للبرنامج تعكس أداء طيب لعملية التسجيل بالأيام الماضية.

رابط بوابة حساب المواطن الموحد

وأكد العصيمي أن بوابة البرنامج هي الطريقة الوحيدة المتاحة لتقديم طلبات المواطنين للانضمام للبرنامج، وأوضح أنه غير مطلوب من المسجلين إدخال أي وثائق في الوقت الراهن وسوف يتم إعطاء فرصة لجميع المتقدمين لتوفير الوثائق الخاصة بهم وسوف يتم إبلاغهم بموعد أرفاق المستندات، وأوضح أيضاً أنه حال وجود شكاوى أو مشاكل أو استفسارات في عملية التسجيل بالبرنامج يمكن الاتصال بالرقم 19912 وهو الرقم الخاص بمركز الاتصال أو يمكن التواصل من خلال حساب المواطن على تويتر [email protected] ويمكن لحضراتكم التسجيل عبر بوابة حساب المواطن الموحد .

الحاق مستفيدي الضمان في بوابة حساب المواطن الموحد

ويعد برنامج حساب المواطن الموحد من البرامج الوطنية الهادفة لحماية المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل من الآثار المباشرة وغير المباشرة المترتبة على برامج الإصلاح الاقتصادي التي سوف تقوم الحكومة السعودية بتطبيقها عن طريق تقديم بدلات نقدية مباشرة للمواطنين، وكان القائمين على بوابة حساب المواطن الموحد قاموا بالإعلان عن الانتهاء من الحاق كافة المستفيدين من حسابات الضمان الاجتماعي ببرنامج حساب المواطن يوم الأحد الفائت.

حساب المواطن ورؤية المملكة 2030

ويعتبر حساب المواطن أحد أهم برامج الحكومة السعودية للمساعدة في تحسين عمليات الإصلاح الاقتصادي والرامية لتحقيق تحول اقتصادي شامل بالمملكة لتحقيق أهداف التحول الوطني والهادف لتطوير العمل بالحكومة وتحقيق الرؤية المستقبلية “رؤية المملكة العربية السعودية 2030”.

وعلى صعيد آخر قال المحلل الاقتصادي بن ربيعان أن بوابة حساب المواطن الموحد سوف يكون منجم زاخر لعمل إحصاءات دقيقة للمواطنين، حيث سيحتوي البرنامج على معلومات دقيقة وتفصيلية عن المواطنين من حيث الدخل والعائلة والعمل والسكن والبطالة، ودعا لاستثمار تلك البيانات في التخطيط للرؤى المستقبلية وعلاج المشاكل.

تحديث 06/02/2017: أعلن المشرف علي بوابة حساب المواطن الموحد وقطاع التنمية في وزارة العمل، أن برنامج حساب المواطن يثق في المواطنين ويعتبر كل ما يسجله بيانات سليمة والمواطنين يقروا بذلك في نهاية التسجيل أن بياناتهم سليمة تحت مسؤولياتهم الشخصية، وأن ثبت عدم صحة هذه البيانات سوف يواجه المسجل بالقانون والعقوبات الرادعة وهؤلاء المتحايلون قلة في مجتمعنا والحمد الله، وكان ذلك في برنامج “الثامنة مع داوود الشريان”.

تحديث : صرح المهندس ماجد العصيمي المشرف العام على بوابة حساب المواطن الموحد الرسمية، أن هناك آلية متبعة وتنسيق متبادل بين برنامج حساب المواطن ووزارة الإسكان لتدقيق في عقود الإيجارات وسلامة صحتها، حتى لا يحدث أي تلاعب في البيانات، وفي سياق متصل تتواصل عمليات التسجيل في البوابة لليوم السابع على التوالي بسلاسة ويسر بوجود مراكز المساعدة حول المملكة.

كثير من المواطنين يواجهون مشاكل في تسجيل بياناتهم في بوابة حساب المواطن الموحد ومن أهم هذه المشاكل رقم الجوال، عند تسجيلهم برقم الهاتف تظهر رسالة هذا الحساب مسجل مسبقاً وهذه المشكلة خاصة فقط لجميع المواطنين الذين سجلوا قبل ذلك في الضمان الاجتماعي، وحلها هو الانتظار ليوم الأحد القادم حتي يظهر لمستفيدي الضمان الاجتماعي بياناتهم علي بوابة حساب المواطن ثم تغيير أرقام هواتفهم ثم التسجيل.

التعليقات

  1. انا سجلت لوحدي ماسجلت العائله لدي زوجه واربع من العبال وانا عسكري متقا عد وساكن بلايجار وقيمة الايجار 4200 الف فى السنه راتبي الشهري 6792

    1. من الأفضل أن تسجل بيانات الأسرة بالكامل ويمكن لكم إعادة التسجيل مرة أخرى بإضافة الزوجة والأولاد فليس هناك أدنى مشكلة، تحياتنا لك ولأسرتكم الكريمة

  2. انا متقاعد ابلغ من العمر 70سنه ولس لدي سكن ملك يسترهم بعد وفاتي والنضر عندكم

    1. يحق لكم التسجيل أخي الكريم والأولوية لكبار السن والأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط

    1. سوف تصل لكي رسالة نصية على رقم الجوال الذي تم تسجيله وسوف يتم الصرف بعد موافقة جلالة الملك ومن المتوقع أن يبدأ الصرف في الأول من مايو المقبل، تحياتي

  3. انا في ضمان تلقائي هل المبلغ ينزل في حسابي الخاص أم في حساب والدي الخاص. لم احدث هل يلزمني ام . لا يلزمني تحديث. انا اسكن مع والدي

    1. سوف ينزل مبلغ حساب المواطن في حساب الوالد لأنك تسكن معه ولكن أذا كان لكم ذمة مالية منفصلة وراتب خاص فلزم عليك التسجيل في الحساب حتى تستفيد من الدعم المالي المقدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *