التخطي إلى المحتوى

نظام نور المستجدين 1439هـ، يبدأ صباح اليوم الأحد تسجيل الطلبة والطالبات السعوديين بمدارس التحفيظ للقرآن الكريم الحكومية وسوف يجري مفاضلة بها حتى تاريخ 6/6/1438 وسوف يبدأ كذلك اليوم تسجيل الطلبة والطالبات السعوديين وغيرهم بالمدارس الأجنبية والمدارس الأهلية والتي تطبق البرامج الدولية وجاء ذلك خلال تعميم صدر من وزارة التعليم لكافة الإدارات التعليمية بمناطق ومحافظات المملكة.

رابط نظام نور المستجدين

وفقاً لما ورد بصحيفة “كل أخبارك” لحصولها على نسخة من التعميم الموضح به إجراءات وقواعد تسجيل الطلبة والطالبات بالصف الأول الابتدائي لعام 1438/1439 هـ نظراً للأهمية التي تمثلها تهيئة والاستعداد مبكراً للتسجيل للطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي تمهيداً لقبول هؤلاء الأطفال بالمدارس الأهلية والحكومية وتحفيظ القرآن والعاهد والبرامج الخاصة بالتربية الخاصة وكذلك المدارس الأجنبية والدولية، ويمكن لحضراتكم التسجيل عبر موقع نور المستجدين .

تسجيل الطلاب في نظام نور المستجدين

وأوضحت وزارة التربية في التعميم الصادر منها خطة زمنية لعملية تسجيل الطلبة والطالبات بموقع نظام نور المستجدين لعام 1438/1439 هجرية، حيث يحق للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 3 سنوات وتقل أعمارهم عن ستة سنوات أن يتقدموا للتسجيل للعام الدراسي 1438/1439 هجرية، وأشارت الوزارة إلى أن تلك المعايير يتم تطبيقها على المواطنين وغيرهم من الوافدين بكافة المدارس الأهلية والحكومية وتحفيظ القرآن والمدارس الدولية والأجنبية.

وأشارت الوزارة إلى أن الأطفال الذين تجاوزوا الستة أعوام لا يحق لهم التسجيل بمرحلة رياض الأطفال، وسوف تبدأ عملية التسجيل في بداية النصف الثاني من العام الدراسي من خلال الروضات وسوف يغلق التقديم عند تسديد جميع الأماكن الشاغرة في الروضة والأولوية للمسجلين أولاً.

ضوابط التسجيل في موقع نظام نور للمستجدين

كما أوضحت الوزارة أن من تجاوز سن ست سنوات في بداية السنة الدراسية 1438/1439 هجرية يحلق له التسجيل بالصف الأول للمرحلة الابتدائية ومن هم أقل من الست سنوات بتسعين يوماً فقط أو 180 يوما كحد أقصى شرط توافر المعايير في الطالب المسجل وتلك المعايير هي حصول الطالب على شهادة من أحد الروضات المعتمدة تفيد بالتحاقه لمدة عام كامل وحصول الطفل كذلك على استمارة نمائية تثبت قدرة الطفل على الالتحاق في سن مبكر بمرحلة التعليم الابتدائي.

من خلال الرابط الموضح أعلاه الخاص بتسجيل الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال للمواطنين السعوديين وكذلك الوافدين يمكن لحضراتكم التسجيل عبر موقع نور المخصص للتسجيل المقدم من وزارة التعليم السعودية، ويمكنكم أيضاً الاستعلام على نتائج الطلاب حين صدورها.

تحديث : أعلنت وزارة التعليم السعودية عن بدأ التسجيل للطلاب المستجدين عبر رابط نظام نور المستجدين ويمكنكم التسجيل من خلال الرابط الموضح بالأعلى، وقد أنشئت الوزارة موقع نور للمستجدين إيماناً منها على ضرورة التسهيل على أولياء أمور الطلاب عند تسجيل أبنائهم ويمكنهم ذلك فقط بإدخال رقم الهوية الوطنية أوبرقم السجل المدني.

تحديث : أعلنت اليوم وزارة التعليم السعودية من خلال المتحدث الرسمي للوزارة عن موعد تسجيل الطلاب المستجدين عبر نظام نور للمستجدين والشروط اللازمة عند التقديم للطلاب المواطنين أو من المقيمين الغير سعوديين، وقد حددت الوزارة موعد التقدم في سبتمبر 2017 ميلادياً، ويمكن لحضراتكم التسجيل عبر موقع نور التعليمي في وقت التسجيل.

يواصل أولياء أمور الطلاب المستجدين التسجيل عبر رابط موقع نظام نور المستجدين للمرحلتين رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، وذلك للدفعة الخاصة بالمستجدين للعام 1438/1439هـ، ويمكن لأولياء أمور الطلاب التسجيل برقم الهوية الوطنية أو بالسجل المدني.

طريقة تسجيل الطلاب المستجدين بالفيديو

وهذا الفيديو يوضح بصوره مبسطة كيفية التسجيل في نظام نور للطلاب المستجدين للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، ويمكن لحضراتكم التسجيل في موقع نور من خلال الرابط الموضح بالأعلى.

يواصل أولياء أمور الطلاب المستجدين للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال التسجيل في نظام نور المستجدين ويمكن لحضراتكم التسجيل في الرابط الموضح في أعلى الصفحة، ويمكن لحضراتكم الدخول عبر رابط تسجيل الطلاب المستجدين لمعرفة مواعيد وشروط تسجيل الطلاب .

يمكن لحضراتكم التسجيل عبر نظام نور المستجدين لعام 1439 هـ، من خلال موقع نور المركزي لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين وعن الطريقة  يمكنكم التسجيل برقم الهوية الوطنية أو السجل المدني، وكذلك يمكن للمقيمين غير المواطنين التسجيل أيضاً في نظام نور للمستجدين برقم الإقامة، والتسجيل متاح فقط لأولياء الأمور والطلاب من خلال نافذه خاصة بهم، وسوف نتابع معكم آخر المستجدات أول بأول.

تحديث : أعلن وزير التعليم السعودي عن فتح موقع نور للأستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، ويمكن الاستعلام عن النتائج من خلال نظام نور نتائج النقل كما هو موضح بالأعلى، ويمكن لحضراتكم أيضاً الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال نظام نور نتائج الطلاب ويمكن لكم الاستعلام عن طريق رقم الهوية الوطنية أو السجل المدني في حال الإعلان عن النتائج بشكل رسمي.

تحديث: يمكن لأولياء الأمور والطلاب الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر رابط نظام نور الموضح بالأعلى، ويمكن لكم الاستعلام برقم الهوية أو بالسجل المدني، ونتمنى لجميع الطلاب النجاح والتوفيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.