التخطي إلى المحتوى

نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل للطلاب المستجدين بالصف الأول بالمرحلة الابتدائية اليوم من خلال نظام “نور” وكانت الوزارة قد أعلنت أن الطلاب الذين تزيد أعمارهم عن ست أعوام لهم الحق في التسجيل بالصف الأول بمختلف مدارس المملكة الأهلية والحكومية والدولية والأجنبية وكذلك أماكن تحفيظ القرآن التي تتبع الوزارة.

تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور

ويمكن للطلبة الأقل من ستة أعوام بثلاث أشهر التقديم لذات المرحلة، وكذلك يمكن للطلبة الأقل من ستة أعوام بستة أشهر التسجيل شرط تقديم شهادة معتمدة تثبت حضور الطالب لعام كامل بأحد رياض الأطفال المعتمدة من قبل الوزارة، وكذلك تقديم شهادة من مدرسة الروضة تثبت إمكانية التحاق الطفل مبكراً بالصف الأول.

الجدول الزمني لتسجيل الطلاب الجدد ورابط التسجيل موقع نظام نور

وأوضحت إدارة التعليم أن نظام نور جاء تسهيلاً على أولياء أمور الطلبة والطالبات في عملية التسجيل والقبول وتيسيراً لمتابعة الطفل من قبل ولي الأمر وفقاً للمعايير المتبعة.

وأوضحت الوزارة مواعيد التسجيل للطلاب المستجدين على اختلاف أصولهم كما يلي:

  • بالنسبة لمدارس التحفيظ والمدارس الأجنبية والمدارس الأهلية يكون التقديم يوم 8/5.
  • بالنسبة لأبناء المواطنين السعوديين يكون التقديم في تاريخ 7/6.
  • بالنسبة لأبناء القبائل النازحين واليمنيين والخليجيين وكل من يعامل معاملة المواطن يكون التقديم في تاريخ 5/7.
  • بالنسبة لغير السعوديين يكون التقديم في تاريخ 26/7.
  • أما خريجي روضات الحكومة والأهلية فيكون التقديم 25/8.
  • وبالنسبة لخريجين الروضات الدولية والأجنبية فيكون التقديم 19/12.

ويمكنكم تسجيل الطلاب المستجدين بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الأبتدائي من خلال رابط البوابة الإلكترونية لنظام نور، ولمعرفة طريقة التسجيل فيمكنكم ذلك من خلال هذا الرابط .

تحديث: وجهت وزارة التربية والتعليم السعودية نداء إلي طلاب جميع المراحل التعليمية بإستئناف الدراسة بعدما أنتهت أجازة عيد الربيع والالتزام بالأنضباط

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *