التخطي إلى المحتوى

تسجيل نظام نور، ينتظر في الوقت الحالي أولياء أمور الطلاب المستجدين في المملكة العربية السعودية البدء في تسجيل أبنائهم الطلاب وذلك عبر نظام نور الإلكتروني، حيث أن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن بدء استقبال الطلاب المستجدين وذلك للمرحلة الابتدائية للعام المقبل 1438-1439، حيث يسعى الطلاب البدء في التسجيل عبر نظام نور من أجل اللحاق بالعام المقبل.

حيث كشفت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي عن شروط قبول الطلاب الجديد وذلك في العام الدراسي المقبل في المرحلة الابتدائية، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية وذلك للطلاب السعوديين وغير السعوديين على مستوي المملكة العربية السعودية في كافة الإدارات التعليمية.

شروط تسجيل الطلاب المستجدين

  • أن يكون سن دخول الطلاب إلى المدرسة في العام المقبل قد بلغ ست سنوات أو أكثر.
  • أما إذا كان عمر الطالب أو الطالبة أقل من ست سنوات بـ 180 يوم عليه القيام بإحضار شهادة معتمدة ومختومة بشكل رسمي من روضة أطفال تابعة لوزارة التعليم.
  • كما طلبت وزارة التعليم عن طلب شهادة معتمدة وذلك بقدرة النمائية وذلك من معلمة الروضة تثبت به قدرته.

حيث يمكن لكافة الطلاب والطالبات البدء في التسجيل عبر موقع نور الالكتروني الرسمي بشكل مباشر وذلك عن طريق ولي أمر الطالب أو الطالبة، ويبدأ التسجيل ابتداء من اليوم في كافة المناطق والإدارات التعليمية على مستوي المملكة العربية السعودية للمرحلة الابتدائية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *