التخطي إلى المحتوى

نظام فارس الخدمة الذاتية عبر البوابة الإلكترونية .. قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بتخصيص فرعًا جديدًا عبر موقع فارس الإلكتروني الخاص بإدارة الموارد البشرية  في وزارة التعليم، يعمل في خدمة المعلمين والإداريين، بكل ما يخص علاقتهم بالهيئة التعليمية من الحصول على الموافقات اللازمة.

نظام فارس والأسئلة الشائعة عنه

هناك أسئلة شائعة حول نظام فارس عبر البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم، والتي يأتي الكثير منها حول طريقة التسجيل بالموقع وكيفية العمل عبر البوابة الإلكترونية للنظام التابع لوزارة التعليم السعودي ومن هذه الأسئلة التي ذكرتها وزارة التعليم عبر موقعها الرسمي وإجابتها:

  • وجود رسالة للذي يقوم بالتسجيل بالبرنامج فحواها أن الحساب البنكي غير مطابق

هنا يجب التأكد من مطابقة الحساب البنكي الذي تم أدخاله مع الحساب الذي يحول عليه راتب المعلم والإداري

  • سؤال أن رمز التحقق لم يصل إلى البريد الإلكترونية

يقوم الموقع الرسمي بإرسال رمز التحقق عبر الهاتف الجوال وعبر البريد الإلكتروني فيجب من التحقق من صحة البريد المسجل به.

  • عدم رؤية حقل نص الرمز

يجب من استخدام متصفح أنترنت اكسبلورر حيث يعمل به نظام فارس بكفاءة عن غيره من المتصفحات

  • في حالة نسيان كلمة السر أو طلب تغييرها

يمكنك تعيين كلمة سر جديدة عبر نظام فارس، وبعد دخول نظام فارس يمكنك الدخول على الإعدادات الخاصة بك من التفصيلات ويتم اختيار تغيير كلمة السر.

نظام فارس وإنشاء الخدمة الذاتية

أنشأت وزارة التعليم السعودي قسم سمي” الخدمة الذاتية” والتابع لنظام فارس لا دارة الموارد البشرية للعاملين بالهيئة التعليمية عبر البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم السعودي، ونظام الخدمة الذاتية المستحدث  فرع من أنظمة فارس وهي مجموعة خدمات للمعلم والإداري يستطيع من خلالها الحصول على الموافقات المطلوبة للصلاحية إلكترونيا، وهذه الخدمة سيتم تفعيلها لجميع الإدارة التعليمية داخل المملكة العربية السعودية تباعًا

نظام فارس وطريقة التسجيل في الخدمة الذاتية بالصور

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.