التخطي إلى المحتوى

نظام نور ، عرض نتائج طلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية اليوم الإثنين 22/5/2017 الساعة الرابعة عصراً من خلال نظام نور الإلكتروني، يتم الدخول من موقع نظام نور برقم الهوية أو السجل المدني لولي أمر الطالب، أو من حساب الطالب على نظام نور إذا كان لدية وذلك كما قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم السعودية.

تعرض نظام نور للتوقف عن العمل منذ الأمس الخميس، وأتى ذلك عقب زيادة الضغط على الموقع من المعلمين والمعلمات للاستعلام عن نتيجة النقل الخارجي إلى جانب الطلاب وأهاليهم للاستعلام عن نتائج الامتحانات للفصل الدراسي الثاني، حيث أنها ولأول مرة تعلن نتيجة النقل الخارجي على موقع نور الإلكتروني، فكانت في السابق تعلن على نظام تكامل للمعلمين.

رابط الاستعلام عن النتائج والدرجات في موقع نور

من المتوقع أن يزيد الضغط على موقع نظام نور NOOR لتسجيل الطلاب المستجدين خلال الفترة المقبلة، حيث بدأ التسجيل في نظام نور للطلاب الجدد، ويتم التسجيل في جميع المدارس للمرحلة الابتدائية، سواءا كانت المدارس أهلية أو حكومية أو دولية أو تحفيظ للقرآن.

ويستمر حاليا تسجيل الطلاب المستجدين الغير سعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل، والذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص، والتسجيل في هذه المرحلة كان قد بدأ يوم 1438/8/11هـ، ويستمر التسجيل ولا يتوقف حتى اكتمال الأماكن، أو انتهاء موعد التسجيل والمحدد له يوم 1439/1/17هـ.

بدأ الأحد الموافق 8/5/1438هـ، 5/2/2017م تسجيل الطلاب الجدد السعوديين والغير سعوديين بالمدارس الأهلية والحكومية والدولية والأجنبية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، وذلك عبر الحساب الخاص بولي الأمر في نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين، ويتم التسجيل في الموقع الإلكتروني لنظام نور وفقا للمخططات الزمنية والتي كانت قد أعلنت عنها وزارة التعليم السعودي.

رابط موقع نور لنتائج الطلاب

اشتراطات التسجيل في نظام نور الصف الأول الابتدائي

حددت وزارة التعليم السعودي اشتراطات لقبول الطلاب في مرحلة رياض الأطفال، حيث حددت الوزارة سن من له أحقية التسجيل مع بداية العام الدراسي والذي يبدأ يوم 19 ذو الحجة 1438هـ، وحددت الوزارة أن الطالب الذي يكمل سن الست سنوات مع بداية العام الدراسي أو أقل بـ 90 يوم له أحقية التسجيل في الصف الأول الابتدائي، أو يقل السن عن 180 يوم بأقصى حد، على أن تتأكد إدارة المدرسة من توافر المعايير لدى الطالب.

وكمثال على تلك المعايير “أن يكون لدى الطفل شهادة صادرة من روضة أطفال معتمدة، تثبت التحاقه بها لمدة عام دراسي كامل، على أن توفر الاستمارة النمائية التي تثبت إتقان الطفل المهارات النمائية، مع التوصية المعتمدة من معلمة الروضة متضمنة قدرته على الالتحاق المبكر بالصف الأول الابتدائي”.

رابط موقع نور لتسجيل الطلاب المستجدين

اشتراطات التسجيل في نظام نور لرياض الأطفال

أما بخصوص مرحلة رياض الأطفال، فيحق التسجيل في نظام نور لمن أكملوا سن الثلاث سنوات وحتى ست سنوات مع بداية العام الدراسي 1438/1439هـ.

موقع نور للاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية أو رقم السجل المدني

خطوات التسجيل في نظام نور المركزي بالصور

واليكم خطوات التسجيل في برنامج نور لتسجيل الطلبة المستجدين بالمرحلة الابتدائية الصف الأول ورياض الأطفال بالصور:

موقع نور للاستعلام عن نتائج الطلاب للمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانية

نظام نورنظام نور

نظام نور

نظام نورنظام نورنظام نورنظام نورنظام نور

يتم تسجيل الطلاب السعوديين في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية التي يجري بها المفاضلة للأطفال ابتداءا من ست سنوات، أو من يقل عمرهم عن ست سنوات بتسعين يوم فقط كحد أدنى لقبولهم في التسجيل عبر نظام نور الإلكتروني، والحد الأقصى للتسجيل للأطفال من أعمارهم أحد عشر عام وثلاثة شهور.

تسجيل الطلاب السعوديين والغير سعوديين في المدارس الأهلية والمدارس الأجنبية والمدارس المطبقة للبرامج الزمنية، يشمل من أعمارهم ست سنوات أو اقل بتسعين يوم كحد أدنى للتسجيل، وحتى سن أحد عشر عام وثلاثة أشهر كحد أقصى للتسجيل.

نظام نور

أعلن اليوم المتحدث الرسمي لوزارة التعليم عن موعد عودة نظام نور للاستعلام عن نتائج أسماء المقبولين في حركة النقل الخارجي لهذا العام، حيث صرح سيادته أن الموقع سوف يعود للعمل من جديد ظهر غدا السبت الساعة الواحدة ظهرا، كما أظهر المتحدث الرسمي لوزارة التعليم أسفه للمعلمين والمعلمات المتقدمين لحركة النقل الخارجي.

وجاء في تصريحات سيادته “نظرا لكثافة استخدام النظام نتيجة إدخال درجات الاختبارات في الفترة الصباحية، سيتم فتح النظام غدا الساعة الواحدة بعد الظهر بمشيئة الله تعالى”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *