التخطي إلى المحتوى

نظام نور، بدأ نظام نور في الساعات القليلة الماضية البدء في استقبال الطلاب الجدد للعام الجديد 1439-1439، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني، وقد أعلنت الوزارة عن تسجيل الطلاب في المدارس الأجنبية والأهلية كما تم فتح التسجيل في مدارس تحفيظ القران الكريم وسيكون التسجيل للطلاب السعودين وغير السعوديين المقيمين في داخل المملكة العربية السعودية، وقد أبلغت الوزارة جميع الإدارات المدرسية ببدء إدخال بيانات الطلاب مبكراً لأهمية الأمر للمراحل الدراسية البدائية للطلاب الجدد.

أهم القواعد الهامة في التسجيل في نظام نور لعام 1438-1439

  • أولاً لا يتم قبول الطفل في مرحلة رياض الأطفال لمن يتخطى سن السادسة فعلية في الدخول إلي المدرسة مباشرة بشرط أن يأتي بشهادة معتمدة تثبت أن مهاراته تتناسب مع أولي ابتدائي.
  • يتم قبول الطفل صاحب 3 سنوات في مرحلة رياض الأطفال لعام 1438-1439.

وأكدت وزارة التعليم هذه الشروط السابق ذكرها ستتم تطبيقها على جميع المواطنين السعوديين وغير السعوديين في جميع المدارس الحكومية سواء على الصعيد الحكومي أو الأجنبي كما سوف يتم تطبيقها على مدارس تحفيظ القران الكريم، وأعلنت وزارة التعليم أن التسجيل في الموقع للطلاب سوف يكون من خلال رابط نظام نور.

والآن نعرض إليكم الفترات التي من الممكن البدء في تسجيلها بالتفصيل

بالصور تفاصيل تقدم الطلاب إلي التسجيل داخل المملكة

بعد قراءة تلك القوانين بطريقة واضحة علي الطالب أن يبدأ في التسجيل باطمئنان سواء طالب في السعودية أو يقيم في السعودية ويعامل معاملة السعودي على وجه التحديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *