التخطي إلى المحتوى

تم بدء عمليات التسجيل في برنامج حساب المواطن منذ خمسة أيام، وهو البرنامج الجديد الذي أطلقته وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين والأسر المحدودة الدخل والأسر متوسطة الدخل الناتجة من التوسعات الإقتصادية التي تتم في المملكة والتي سيتم زيادة أسعار منتجات الطاقة بسببها.

وقد قام مصدر مسئول من فريق عمل حساب المواطن بالوزارة بالتصريح بأنه حتى الآن ومن خلال أخر إحصائية قامت بها الوزارة فقد تقد للتسجيل عدد 1464 مليون مواطن من ضمنهم عدد 878 طلب تسجيل مكتمل، وهذا يوضح مدى الإقبال الشديد من المواطنين على التسجيل بالبرنامج.

رابط البوابة الرسمية لحساب المواطن السعودي

وبسؤال العاملين بالبرنامج حساب المواطن عن مدى قابلية البرنامج لإستقبال هذا العدد من المواطنين أجابوا بأن البرنامج معد ببنية تحتية قوية تعمل على إستيعاب أكبر عدد من المواطنين دون حدوث أي خلل، كما أكدوا على أن البرنامج يستقبل في الساعة الواحدة ما يقارب من 30000 طلب تسجيل.

وليس هذا فقط فإن خط التليفون المخصص بالبرنامج قد أستقبل في اليوم الأول للتسجل فقط حوالي 43000 مكالمة تليفون أي بمعدل مكالمة كل نصف دقيقة، وهذا أكبر دليل على جاهزية البرنامج وقدرته على إستيعاب جميع المواطنين، وللتسجيل يمكنكم الدخول علي رابط البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن .

شرح طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن عبر بوابته الإلكترونية

وقد قام وزير المالية محمد الجدعان بالأعلان ضمن تصريحاته على أن هناك علاقة طردية قوية بين حساب المواطن وبين أسعار الطاقة مفسراً بأنه كلما أرتفعت أسعار الطاقة كلما زاد الدعم المقدم من حساب المواطن، وكلما إنخفضت أسعار الطاقة كلما قل الدعم المقدم من حساب المواطن .

شرح طريقة التسجيل عبر بوابة حساب المواطن

كما قام الدكتور خالد ابا الخيل المتحدث الرسمي بإسم حساب المواطن بالأعلان عن إستثناءات الدخل الذي ليس من الضروري الإفصاح عنه عند التسجيل في حساب المواطن لوقف الجدل في هذه النقطة وهم: الدخل الشهري الخاص بالأئمة والمؤذنين، الدخل الشهري الخاص بالأفراد ذوي الإعاقة المقدم ضمن التأهيل الشامل، مكافأة الزوجة السعودية من التأهيل الشامل، مكافأة الإبن المعاق الساكن مع والديه بنفس السكن من التأهيل الشامل.

إحصائيات وزارة العمل والتنمية الإجتماعية

وبحسب إحصائيات وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بأنه حتى الآن قد تم تسجيل 2 مليون طلب من بينهم أكثر من 900 ألف طلب مكتمل البيانات والأركان، وقد تم توزيع حوالي 426 مركزاً تابعين للوزارة لمساعدة ذوي الإعاقة وكبار السن في عمليات التسجيل، وليس هناك أفضلية بين المواطنين المسجلين في حساب المواطن ولا ختى حسب أسبقية التسجيل.

وليس هناك وقت محدد لإغلاق باب التسجيل، ولكن يجب التأكد من صحة البيانات بشدة خلال عملية التسجيل لأنه من سيثبت عليه أي غلط أو تضليل في البيانات يضع نفسه في موقف لا يحسد عليه ويعرض نفسه للعقاب والمسائلة القانونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.