التخطي إلى المحتوى

أعلن مركز المعلومات واتخاذ القرار بمجلس الوزراء عن تردد 6 شائعات خلال الأسبوع الماضي وقد تناول مركز المعلومات هذه الشائعات بالتواصل مع الجهات المعنية أعلن المركز عن تكذيب هذه الشائعات بالكامل، ونستعرض في التقرير التالى أهم الشائعات التى انتشرت خلال الفترة الماضية وتم تكذيبها.

أولا: شائعة تأجيل بدء الفصل الدراسى الثانى فى المدارس والجامعات لبداية شهر مارس بحجة أن وزارة التربية والتعليم لم تنتهى من طباعة الكتب الدراسية للفصل الثانى وقد نفت وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى هذه الشائعات وأكدت بان الدراسة فى موعدها يوم السبت 11 فبراير 2017.

ثانيا: شائعة زيادة أسعار شقق الإسكان الاجتماعى بسبب ارتفاع أسعار خامات البناء، فقد أكدت وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بأن لا صحة لزيادة أسعار الوحدات السكنية ضمن الإعلان الثامن والبالغ عددها نصف مليون وحدة سكنية وأن الوزارة قامت بتثبيت سعر الوحدة على 154 ألف جنيه كما كان معلن من قبل.

ثالثاً: عينات الدم الملوثة بالإيدز والتى قام باستلامها معهد ناصر، حيث ان مركز المعلومات بأنه بالتواصل مع معهد ناصر أكد بأن هناك مريض قام بالتبرع بالدم ووجد أنه مصاب بفيروس سى وتم إعدام الكيس بعد استلام النتائج من المعامل المركزية وأن هذا المتبرع تردد للتبرع بالمعهد أكثر من مرة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضده وإثبات الواقعة فى دفتر أحوال المتابعة.

رابعاً: إهدار جامعة القاهرة 4 ملايين جنيه فى الصناديق الخاصة بطب القصر العينى أكدت جامعة القاهرة بأن هذه المخالفات وقعت منذ 3 سنوات ونصف وواردة فى تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن الفترة من 2011 وحتى 2013 وتم التحقيق فيها.

خامساً: إرسال مخطوطات نادرة من جامعة القاهرة إلى مركز خاص بالإمارات، أكدت الجامعة بان مركز الماجد للتراث بدولة الإمارات قد أبدى استعداده لصيانة وترميم المخطوطات والوثائق الهامة بجامعة القاهرة وإنشاء معمل للترميم داخل جامعة القاهرة.

سادساً: بيع محمية نبق الطبيعية بشرم الشيخ لكبار المستثمرين، أكدت وزارة البيئة بأن أراضى المحميات الطبيعية هي أرض ملكية عامة للدولة ويحميها الدستور والقانون لا يجوز بيعها أو الاتجار بها بأى شكل من الأشكال، وأنه تم إغلاق المحمية مؤقتاً بناء على خطاب عاجل إلى إدارة المحميات بعد هطول الأمطار بغزارة على عموم سيناء وخاصة جنوب سيناء ومنها محمية نبق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *