التخطي إلى المحتوى

بوابة حساب المواطن الرئيسية ، يستمر اليوم التسجيل بحساب المواطن الرسمي والمنطبق عليهم الشروط لليوم السابع على التوالي عقب إطلاقه عصر الثلاثاء الماضي في حضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية، ويمكنكم الدخول على الرابط والتسجيل عبر رابط بوابة حساب المواطن الإلكترونية.

بوابة حساب المواطن الرئيسية وضم مستفيدي الضمان

ويمكن التسجيل على بوابة حساب المواطن الرئيسية من قبل المواطنين على مدار الساعة، ويس هناك موعد محدد لإغلاق البوابة أو انتهاء التسجيل وليس هناك أفضلية لمن يقوم بالتسجيل أولاً، وتعتبر البوابة الإلكترونية الرسمية هي الوسيلة الوحيدة المتاحة أما راغبي التسجيل لتقديم طلب للانضمام لحساب المواطن، ومن الجدير بالذكر أن وزارة العمل كانت قد أعلنت أعلنت الانتهاء من إدراج أسماء كافة المستفيدين من الضمان في برنامج حساب المواطن الموحد يوم الأحد الماضي.

كما أوضحت أن من تم استبعادهم من الضمان يمكنهم التسجيل بحساب المواطن حال توفرت فيهم شروط الاستفادة من البرنامج، ويعتبر حساب المواطن أداة هامة من الأدوات التي تقدمها الحكومة السعودية عملاً على تمكين التحول الاقتصادي بالمملكة، لتحقيق مستهدفات برامج التحول الوطني، ووضع بنية تحتية لتحقيق الرؤية المستقبلية “رؤية المملكة العربية السعودية 2030”.

آلية تسجيل البيانات في حساب المواطن الموحد

ومن جانب آخر أوضح المهندس ماجد العصيمي مشرف عام قطاع التنمية في وزارة العمل أن بوابة حساب المواطن الرئيسية ليس ككافة البرامج التي تطلب من المواطن إثبات معلوماته عن طريق الوثائق والمستندات،حيث يقوم برنامج حساب المواطن في خلال دقائق بتسجيل البيانات، وتفترض الوزارة صدقية البيانات المدخلة من قبل المواطن، ويقدم المواطن إقرار بصحة المعلومات، والتزامه بما قام بالإفصاح عنه، وسيتم اعتماد البيانات التي قام بإدخالها إلا إن ثبت عدم صحتها.

وقال المهندس ماجد العصيمي مشرف عام بوابة حساب المواطن الرئيسية خلال لقاء له مع المقدم داوود الشريان إن أسلوب الثقة الذي تتبعه الحكومة هو وسيلة للتعامل الراقي مع المواطنين، وأضاف أن كافة مواطني المملكة صالحين، والحكومة تثق بهم، ولديهم وعي كاف بأهمية تقديم معلومات صحيحة، وأن صحة البيانات سوف يساعد على تسريع وتيرة العمل، وتطوير الحكومة للخدمات المقدمة للمواطنين، وتقديم تلك الخدمات بسرعة ويسر.

اعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن التسجيل في حساب المواطن ليس بأسبقية التسجيل وأن هناك متسع من الوقت للمواطنين، وأعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن تدشين رابط تسجيل حساب المواطن، ويمكن لحضراتكم التسجيل عبر الرابط الموضح أعلاه.

تحديث:

أعلن المتحدث الرسمي لحساب المواطن المهندس ماجد العصيمي في مقابلة في قناة الإخبارية أن أعداد المسجلين بلغ حتى الآن 8,5 مليون مسجل، بمعدل مليون مواطن يومياً، وأعلن أن بعد أنتهاء التسجيل سوف ترفع التوصيات إلى حضرة المقام السامي لاعتماده.

تحديث: وضح المتحدث الرسمي لحساب المواطن المهندس ماجد العصيمي أن كثير من المواطنين يقعون في أخطاء كثيرة عند التسجيل في بوابة حساب المواطن الرئيسية مثل عندما يطلب الحساب رقم الآيبان أو كلمة ibian معتقدين أنها جزء من الرقم وهذا غير صحيح.

تصريحات رسمية

تحديث: أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور خالد أبا الخيل عن تواجد 426 مركزاً حول المملكة مخصص لمساعدة ذوي الإعاقة وكبار السن في التسجيل عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية ، وأضاف أن من واجب الوزارة فعل ذلك مراعاة لظروف المواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *