التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن فتح باب التسجيل بنظام نور الإلكتروني للطلبة المستجدين والخاصين برياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي لعام 1438 هجرياً، وقد صرحت الوزارة أن التسجيل قد بدأ منذ يوم  الأحد الموافق الخامس من فبراير لعام 2017 ميلادياً.

وذلك لجميع الطلبة بالمملكة سواء سعوديين أو مقيمين أو لاجئين من غير السعوديين، ويتم التسجيل بالنظام عن طريق حساب ولي الأمر لكل الطلبة بمختلف المدارس بجميع أنحاء المملكة، وذلك وفق الخطة الزمنية الموضوعة من قبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية.

طريقة التسجيل في نظام نور

وقد صرح مصدر مسئول من الوزارة أن الهدف الرئيسي وراء إعلان الخطة الزمنية وتقسيم طلبات التسجيل بالمراحل المختلفة على فترات هو تفادي حدوث أي خطأ أو ضغط على الموقع الخاص بنظام نور مما يؤدي إلى تعطيل عملية التسجيل، كما أن الوزارة قد أعلنت عن طريقة التسجيل بالموقع وقد قمنا بإرفاق ملف خاص بطريقة التسجيل الصحيحة ليتم التسجيل من قبل أولياء الأمور بالشكل المطلوب طريقة التسجيل في نظام نور .

رابط الأستعلام عن نتائج الطلاب في نظام نور وتسجيل الطلاب الجدد

وقد أوضحت الوزارة عن الأعمار الخاصة بالطلبة المسجلين بنظام نور، حيث أنه من عمر ثلاث سنوات ولم يتخطى عمر الستة سنوات يتم تسجيله بمرحلة الروضة، أما الطلبة الذين تخطى عمرهم الستة سنوات أو أقل من ذلك بستة أشهر فقط فلهم الحق الكامل للتسجيل في الصف الأول الإبتدائي وذلك عن طريق حساب ولي الأمر.

فقط بإدخال رقم الهوية أو رقم السجل المدني الخاص بولي أمر الطالب الذي يتم التسجيل له، ثم إختيار المرحلة التعليمية حسب عمر الطالب سواء كانت الصف الأول الإبتدائي أو رياض الأطفال لعام 1438/1439 هجرياً، للأستعلام عن نتائج الطلاب وتسجيل الطلاب المستجدين يمكنكم ذلك من خلال رابط نظام نور الإلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *