التخطي إلى المحتوى

خطة وظائف الخدمة المدنية 1438هـ ، ينتظر المواطنون السعوديون بكافة مناطق ومحافظات المملكة إعلان الجداول الزمنية الخاصة بخطة الإعلانات الحكومية الوظيفية لعام 2017 ميلادية من خلال وزارة الخدمة المدنية، وقد تصاعدت آمال المواطنين عند الإعلان عن الخطة وعبروا عن آمالهم في أن تكون الخطة ملبية لطموحات الشباب الباحث عن عمل.

خطة وظائف الخدمة المدنية 1438هـ

وتحظى تلك الجداول الزمنية بالكثير من الاهتمام من قبل المواطنين خصوصاً أنها الخطة الأولى عقب الإعلان عن “رؤية المملكة 2030” وبعد إعلان الميزانية التي اتسمت بالمكاشفة والشفافية وعقب إطلاق عملية التسجيل في برنامج حساب المواطن، وفيما يلي نستعرض خطة وظائف الخدمة المدنية 1438هـ بالصور.

خطة وظائف الخدمة المدنية 1438هـ
خطة وظائف الخدمة المدنية 1438هـ

 

فائدة طرح خطة وظائف الخدمة المدنية 1438هـ

من الجدير بالذكر أن الجداول الزمنية الخاصة بخطة الإعلانات الوظيفية يتم عن طريقها طرح وإعلان وظائف الخدمة المدنية 1438هـ المتاحة لدى جميع الجهات التابعة للحكومة، وتتناول تلك الخطة المسار الواجب اتباعه للإعلانات الوظيفية على مختلف مسمياتها وسوف تعمل بتلك الخطة وزارة الخدمة المدنية وفقاً لتوافر الفرص الوظيفية المطلوبة من كافة الجهات الحكومية.

وتتضمن الجداول الزمنية لجميع الوظائف الحكومية ابتداءً من الدرجة العاشرة لسلم الدرجات الوظيفية فما دونها وكذلك ما يعادل تلك الدرجات من الوظائف التي تشملها اللائحة الخاصة بالوظائف الصحية، وفقاً لما يرد للوزارة من احتياجات من جهات حكومية مختلفة ووفق اختصاصات الوزارة، ويمكن لحضراتكم الاستعلام عبر رابط وزارة الخدمة المدنية.

طريقة توزيع الإعلانات الوظيفية الخدمة المدنية

وكذلك أوضحت وزارة الخدمة المدنية أن الخطة  تشتمل على توزيعات الإعلانات خلال العام المالي، وفقاً لنوعية التدرج الوظيفي وأيضا وفقاً لموعد انتهاء التسجيل للوظائف بنظام الاحتياج، والتاريخ الذي تم طرح الإعلان فيه، والفترات التي يتم الدخول فيها على إعلان الوظيفة من الباحثين، بغرض مساعدة الجهات الحكومية المختلفة على تسكين وظائفها الشاغرة، وإحاطة كافة الباحثين عن عمل بمواعيد واضحة ومحددة للتقدم بطلباتهم.

ويتابع المواطنين السعوديين باهتمام هذه الخطة المطروحة بعد رؤية المملكة 2030 وما يتبعها من إدراج لبرامج مثل حساب المواطن، وإيجار وما سوف ينتج عنها من تغيرات على الحالة المعيشية للمواطن، وسوف نعرض لحضراتكم كافة الاخبار المتعلقة في وظائف الخدمة المدنية 1438هـ الجديدة فتابعونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *