التخطي إلى المحتوى

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء داخل السوق المصري المحلي ارتفاعا طفيفا وبسيطا عن الأسعار أمس الاثنين، الا أن الأسعار لا زالت تشهد حالة من الاستقارر النسبي بعد ازمة تعويم الجنيه المصري مقابل كافة العملات، وخصوصا الدولار الأمريكي الذي ارتفع الى مستويات عالية جدا.

حيث سجل سعر الجرام الواحد من الذهب عيار 21 نحو 628 جنيه مصري، ليرتفع السعر جنيهان اثنان عن السعر أمس الاثنين، ويعتبر هذا النوع من الذهب هو الاكثر مبيعا وتداولا داخل السوق المصري، حيث ارتفاع نسبة الذهب الخالص التي تتوافر فيه، مما يجعل قيمته تزداد، وبالتالي زيادة سعره.

فيما سجل سعر الجرام الواحد من الذهب عيار 18 نحو 538 جنيه مصري، ليرتفع ارتفاعا بسيطا بفارق جنيهان اثنان فقط عن السعر أمس الاثنين، ويعتبر هذا النوع من الذهب مشهورا جدا داخل السوق المصري، بسبب قلة سعره مقارنة بالأنواع الأخرى، بالإضافة إلى احتواءه على الكثير من الأشكال والتشكيلات الجمالية التي تعشقها النساء.

هذا وسجل سعر الجرام الواحد من الذهب عيار 24 نحو 718 جنيه مصري، ولا يشتهر هذا النوع من الذهب في السوق المصري المحلي، بسبب قلة التشكيلات الجمالية التي تتوافر فيه، إلا أن ما يميزه عن باقي الأنواع الأخرى هو ارتفاع نسبة الذهب الخالص التي تتوافر به.

يشار إلى ان سوق الذهب في مصر يشهد ركودا وكسادا ملحوظا هذه الأيام، حيث ارتفاع الأسعار بشكل جنوني، مع ثبات الرواتب والدخولن مما جعل المواطنين يعزفون عن شراء الذهب بكثافة مقارنة بالأشهر القليلة الماضية، يأتي هذا بسبب ارتفاع سعر الدولار الامريكي والعملات الأجنبة الصعبة في مقابل الجنيه المصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *