التخطي إلى المحتوى

شهدت أسعار الدولار الامريكي تراجعا ملحوظا في الأيام القليلة الماضية داخل البنوك المصرية المحلية، ولم تصدر أية جهة رقابية أو حكومية تفسيرا واضحا عن هذا الإنخفاض المفاجىء الذي حدث لأسعار الدولار داخل السوق المصري رغم  استمرار الطلب المتزايد عليه يوما تلو الأخر.

حيث تراجعت أسعار الدولار الأمريكي دون مستوى 18.50 جنيه مصري للدولار الأمريكي الواحد، وذلك بعدما كان سعر الدولار الأمريكي قد اقترب من حد 20 جينه مصري بشكل كامل، وسجل أعلى سعر لشراء الدولار الأمريكي اليوم داخل البنك المصري الخليجي، حيث تم شراء الدولار مقابل 18.45 جنيه مصري.

إنخفاض سعر الدولار الأمريكي داخل البنوك المصرية المحلية اليوم الثلاثاء.

وسجل سعر شراء الدولار الأمريكي نحو 18.40 جنيه مصري داخل من بنك HSBC وبنك مصر لتنمية الصادرات، متراجعا بنسبة كبيرة لم تحدث منذ فترة كبيرة للغاية، ويأتي هذا الإنخفاض في ظل سوء الأحوال الإقتصادية التي تمر بها مصر هذه الأيام.

يشار إلى أن موجة إرتفاع سعر الدولار الأمريكي قد بدأت منذ قرار البنك المركزي الأخير بتعويم الجنيه المصري مقابل كافة العملات العربية والأجنبية، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار بعض السلع والخدمات داخل السوق المصري المحلي بنسبة وصلت في بعض الأحيان إلى نحو 200%.

وتوقع بعض الخبراء في سوق الأوراق الخضراء بمزيد من الإنخفاض في أسعار الدولار الأمريكي خلال الأشهر القليلة المقبلة، وبالطبع سينعكس إنخفاض أسعار الدولار الأمريكي على انخفاض سعر السلع والخدمات المتواجدة داخلال السوق المصري المحلي وأشهرها أسعار الذهب التي ارتفعت بنسب غير مسبوقة على الإطلاق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *