التخطي إلى المحتوى

التعليم السعودي.. أكدت وزارة التعليم السعودي بعدم صرف بدل نقل لمن يتسلم سيارة رسمية من الجهات التعليمية، ولم يشغل وظيفة سائق، ويستخدم السيارة التي تسلمها في العمل الرسمي، وذلك تنفيذًا للقرار الصادر من مجلس الخدمة المدنية والمعتمد بالأمر السامي، وقد أصدرت وزارة التعليم السعودي توجيهاتها للإدارات التعليمية بتنفيذ قرار الخدمة المدنية .

التعليم السعودي تنفذ قرار الخدمة المدنية

قامت الوزارة بتنفيذ قرار الخدمة المدنية والذي يتضمن محتواه بان لكل جهة حكومية تحديد استخدامات وأغراض السيارات التابعة لها ، ولها وضع الضوابط التي تراها ملائمة لاستخدام السيارات التابعة لها، كما نصت المادة (12 /27) من اللائحة التنفيذية  لنظام الخدمة المدنية على عدم الجمع بين استخدام السيارة الرسمية للجهة الحومية والاستمرار في الحصول على بدل النقل الشهري.

التعليم السعودي تضع ضوابط لمستخدم المركبة الرسمية

ومن هذا النص يتبين أنه يمنع الجمع بين استعمال سيارة حكومية والحصول على صرف بدل النقل الشهري، ويشمل هذا المنع كل من لديه سيارة رسمية، ولم يشغل وظيفة سائق بالجهة، وبذلك حسمت وزارة التعليم بدل النقل الشهري  وقيدته بالتعليمات والضوابط التي يجب توافرها في مستخدم السيارة الرسمية وإلا استوجب المساءلة القانونية وفقا للأنظمة واللوائح وهذه الضوابط هي:

  • لا يصرف بدل نقدي لمن يستعمل سيارة رسمية ولا يشغل وظيفة سائق
  • ألا يستخدم المركبة الرسمية خارج وقت دوام العمل الرسمية
  • إلا يستخدم المركبة أثناء العطلات الرسمية
  • أن يتقيد بالضوابط واللوائح

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *